دوري الأبطال: مانشستر يونايتد يحقق تأهلا مثيرا

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي تأهلا مثيرا للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية مقابل هدف للأخير، ضمن مرحلة إياب الدور ثمن النهائي

دوري الأبطال: مانشستر يونايتد يحقق تأهلا مثيرا

صور من المباراة (أ ب)

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي تأهلا مثيرا للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية مقابل هدف للأخير، ضمن مرحلة إياب الدور ثمن النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز فريق باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.

وسجل ثلاثية مانشستر يونايتد كل من اللاعبين روميلو لوكاكو (هدفان) وماركوس راشفورد.

 مجريات المباراة:

لم يترك الفريقان الفرصة لبعضهما لالتقاط الأنفاس، حيث تقدم الضيوف بهدف مبكر بعد مرور أقل من دقيقتين بعد خطأ تيلو كيرير في إرجاع الكرة لزميله تياغو سيلفا، ليخطفها روميلو لوكاكو، ويراوغ بوفون، ويسجل في المرمى الخالي.

ونجح بي إس جي في الخروج من مأزق الهدف المبكر سريعا، وأدرك التعادل سريعا بعد بينية رائعة من داني ألفيس تصل إلى مبابي ليمررها عرضية ويتابعها خوان بيرنات بقدمه في الشباك.

وضغط العملاق الفرنسي بقوة على الدفاع الإنجليزي، وكاد أن يضيف الهدف الثاني من تسديدة لداني ألفيس فوق العارضة، وأخرى خطيرة لبيرنات أنقذها دافيد دي خيا بصعوبة بالغة، وبعدها صوب آنخيل دي ماريا كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر لدي خيا.

وكان ماركوس راشفورد عنوان الخطورة الأبرز للشياطين الحمر بانطلاقاته في الجهة اليسرى، حيث انطلق في إحدى الهجمات ولكن سدد برعونة بعيدا عن القائم الأيسر، وبعدها عاد الإنجليزي الشاب ليسدد كرة قوية أخطأ جيانلويجي بوفون في تقديرها، لترتد إلى لوكاكو مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

وتوترت أعصاب لاعبي سان جيرمان نسبيا، ونال دي ماريا بطاقة صفراء نتيجة تدخل عنيف ضد ماكتوميناي، بعدها بثوان أجرى أولي جونار سولسكاير تبديله الأول بإشراك ديوغو دالوت مكان إيريك بيلي الذي بدت عليه علامات الإصابة.

وأنهى الشياطين الحمر الشوط الأول لصالحهم، ونجحوا كثيرا طوال الشوط الثاني في إغلاق الطرق المؤدية إلى مرمى دي خيا، باستثناء هدف سجله دي ماريا، وألغاه الحكم بداعي التسلل، بعدها سدد الأرجنتيني كرة أخرى أمسكها دي خيا.

وارتبكت حسابات سان جيرمان بإصابة جوليان دراكسلر، ليجبر توماس توخيل بإجراء تبديلين دفعة واحدة بإشراك لياندرو باريديس مكانه ثم توماس مونييه مكان تيلو كيرير.

أما سولسكاير، فأشرك الثنائي الشاب تشونغ وميسون جرينوود مكان أشلي يونغ وبيريرا، بعدها أضاع مبابي فرصة مؤكدة من انفراد تام حيث تباطأ في مراوغة دي خيا لتصل إلى بيرنات ليسدد في القائم الأيمن.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة 90 بتسديدة لديوغو دالوت اصطدمت بجسد برسنيل كيمبيمبي، ليحتسب الحكم ركلة ركنية قبل أن يلجأ لتقنية الفيديو ليكتشف لمسة يد ضد مدافع سان جيرمان ليحتسب ركلة جزاء سددها ماركوس راشفورد بنجاح في الدقيقة 94، ليقلب الطاولة على أصحاب الأرض.

ورمى توخيل بورقته الأخيرة بإشراك إدينسون كافاني مكان داني ألفيس، ولكن دون جدوى رغم امتداد وقت اللقاء إلى 100 دقيقة.

التعليقات