زيدان بعد عودته للريال: سأسعى لإعادته لمكانته الطبيعية

أبدى المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، سعادته بالعودة لقيادة فريق ريال مدريد الإسباني، مؤكدا بأنه سيسعى من أجل إعادته لمكانته الطبيعية

زيدان بعد عودته للريال: سأسعى لإعادته لمكانته الطبيعية

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (أ ب)

أبدى المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، سعادته بالعودة لقيادة فريق ريال مدريد الإسباني، مؤكدا بأنه سيسعى من أجل إعادته لمكانته الطبيعية.

وقال زيدان في المؤتمر الصحافي لتقديمه كمدير فني جديد خلفا للأرجنتيني، سانتياغو سولاري، "أنا سعيد للغاية للوجود في بيتي، أتمنى إعادته للمكان الذي ينتمي إليه".

وتابع "أعرف أنه يوم استثنائي للجميع، والأهم الآن البداية الجديدة للفريق مع مران الغد، إنه أمر كبير أن تكون في هذا النادي الكبير".

من جانبه قال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، "زيدان أثبت عشقه للريال بعد أن وافق على تولي المسؤولية في هذا الوقت الصعب، إنه يرتبط بعلاقة قوية بهذا النادي، لقد أصبح جزءا من تاريخ هذا النادي مدربا ولاعبا".

وأضاف "وضعنا الخطوط الأولى لمشروعنا الكبير، علينا أن نعلم أن هذا الموسم لم يكن على المستوى المتوقع، ولكن نبحث عن النجاح مع زيدان".

وعاد اليوم، الفرنسي زين الدين زيدان لتولي المسؤولية الفنية لريال مدريد الإسباني حتى حزيران/يونيو 2022 بعد إقالة الأرجنتيني سانتياغو سولاري من تدريب الفريق لسوء النتائج.

ما هي شروط زيدان؟

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن ستة شروط وضعها المدرب السابق للميرنغي، الذي قاد الفريق في 2016، وتوج معه بثلاثة ألقاب على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا، آخرها كانت في النسخة الماضية.

ويتمثل الشرط الأول لأسطورة الكرة الفرنسية في أن تكون لديه كامل الصلاحيات في الفريق، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحافية، أن الإدارة ستسمح لزيدان بالقيام بثورة في الفريق، من حيث الاستغناء عن اللاعبين الذين لا يرغب بهم وجلب من يريد، فيما عبّر المدرب عن تمسكه ببقاء البرازيلي مارسليو وصانع الألعاب إيسكو.

أما شروط "زيزو" لتعزيز الفريق، فقد تمثلت بمحاولة التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان، وأفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا، وأيضا عدم ضم النجم البرازيلي نيمار، في الوقت الذي رفض فيه عودة الكولومبي خاميس رودريغيز، الذي تنتهي إعارته لبايرن ميونخ الألماني بنهاية الموسم الحالي.

وكان النادي الملكي قد كشف عودة زيدان ببيان رسمي، وبعقد لثلاثة مواسم حتى 30 حزيران/يونيو 2022، وسيقود "زيزو" الوحدة التدريبية للفريق الأبيض يوم الثلاثاء، بحسب ما نشرت وسائل إعلام إسبانية.

التعليقات