برشلونة يقع بفخ التعادل أمام هويسكا

وقع فريق برشلونة بكمين التعادل أمام مضيفه هويسكا بعدما افترقا بدون أهداف، ضمن أحداث الجولة الـ32 من دوري الدرجة الأولى الإسباني

برشلونة يقع بفخ التعادل أمام هويسكا

صور من المباراة (أ ب)

وقع فريق برشلونة بكمين التعادل أمام مضيفه هويسكا بعدما افترقا بدون أهداف، ضمن أحداث الجولة الـ32 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وشهدت المباراة بكلا شوطيها محاولات عديدة من قبل الفريقين لإحراز الأهداف، إلا أن أي منهما لم ينجح في زيارة شباك الآخر.

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 74 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين أصبح برصيد هويسكا 25 نقطة وهو يقبع بالمركز الأخير.

مجريات المباراة:

أول تهديد في المباراة كان من أصحاب الأرض، حيث سدد المهاجم أفيلا، كرة بالرأس، لكنه مرت بجانب القائم الأيمن للحارس تير شتيغن.

وتألق سانتاماريا حارس هويسكا في التصدي لانفراد من عثمان ديمبلي في الدقيقة 16، حيث حول تسديدة اللاعب الفرنسي إلى ركلة ركنية.

واستحوذ فريق برشلونة على الكرة، وحاول طوال الشوط الأول، بتسديدتين فقط على المرمى، في المقابل الخصم لم يُسدد أي كرة على مرمى تير شتيغن.

ولم ينجح البلوغرانا في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، حيث عانى هجوم البارسا من غياب الفاعلية على المرمى، في ظل وجود العديد من العناصر الجديدة.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول هويسكا مباغتة برشلونة، واستقبل إنريك جاليجو، تمريرة في منطقة الجزاء من زميله أفيلا، واصطدم بالحارس تير شتيغن، وسقط وطالب بركلة جزاء في الدقيقة 51، لكن أشار الحكم إلى استمرار اللعب.

وأهدر عثمان ديمبلي، فرصة تسجيل الهدف الأول، حيث استقبل تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى، سددها بقوة قبل أن تصطدم بأحد المدافعين وتتحول إلى ركلة ركنية في الدقيقة 56.

وحرم القائم الأيمن لمرمى هويسكا، البرازيلي مالكوم من التسجيل، حيث اصطدمت تسديدته القوية في الدقيقة 57 بالقائم.

وقرر رودريغيز مدرب هويسكا الدفع بأولى أوراقه في المباراة، وأشرك غونزالو ميليرو بدلًا من خوانبي لتنشيط الخط الهجومي في محاولة للتسجيل، وحول طريقة اللعب إلى (4-1-4-1) لصنع كثافة عددية في خط الوسط وغلق المساحات أمام البارسا.

ودفع إرنستو فالفيردي بتغييرين دفعة واحدة، حيث أشرك جوردي ألبا وفيليب كوتينيو بدلًا من ريكي بويج وعثمان ديمبلي، وخرج اللاعب الفرنسي كإجراء احترازي، نظرًا لكونها المباراة الأولى له بعد العودة من الإصابة، وأخيرًا آرثر بدلًا من ألينيا.

ورغم وصول برشلونة في عدة فرص لمرمى هويسكا، في الربع ساعة الأخير من المباراة، لكن دون أي تهديد خطر على الحارس سانتاماريا، ليتوقف قطار انتصارات برشلونة في الليغا.

التعليقات