مدرب مانشستر سيتي يشعر بالقلق قبل مباراة الحسم

ذكر مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، أن الحكم على فريقه يكون فقط من خلال البطولات التي يحققها، مضيفا أن الإخفاق في التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد قد يؤدي إلى إطلاق انتقادات تحاول "تدمير" الفريق

مدرب مانشستر سيتي يشعر بالقلق قبل مباراة الحسم

المدرب الإسباني بيب غوارديولا (أ ب)

ذكر مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، أن الحكم على فريقه يكون فقط من خلال البطولات التي يحققها، مضيفا أن الإخفاق في التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد قد يؤدي إلى إطلاق انتقادات تحاول "تدمير" الفريق.

ويتفوق السيتي حامل اللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول قبل آخر جولة في الدوري هذا الموسم.

وسيضمن الفوز على ملعب برايتون، أن يكون السيتي بقيادة غوارديولا أول فريق إنجليزي يحتفظ باللقب منذ مانشستر يونايتد في 2009.

لكن المدرب الإسباني يشعر بالقلق من الانتقادات التي ستوجه للفريق إذا نجح ليفربول في التفوق على السيتي وأشار إلى نوعية الأسئلة التي واجهها بشأن ذهنية اللاعبين عقب الخروج من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي "رأينا ذلك في دوري أبطال أوروبا.. عندما تخسر تنهال عليك الانتقادات ويطالب الجميع بتسريح لاعبي الفريق وإقالة المدرب".

وتابع "ندرك طبيعة العالم الذي نعيش فيه وأنا أعرف أنه ستكون هناك أحكام على الفريق. يجب أن نفوز، لن يتغير رأيي بشأن ما حققناه من إنجازات. ولكن إذا كنت تريد المزيد من المديح فعليك الفوز".

وأضاف "سنتوجه إلى برايتون واضعين الفوز نصب أعيننا. هذا هو الوضع المثالي.. بعد ذلك نحتفل أو نهنئ ليفربول".

وكان ليفربول، الذي يسعى لإنهاء غياب 29 عاما عن حصد لقب الدوري، يتفوق بفارق 7 نقاط على السيتي في كانون الثاني/يناير قبل أن يصعد الأخير للصدارة.

وأضاف غوارديولا "كانت استعادة الصدارة بمثابة حلم بالنسبة لي. لم أكن أتوقع هذا.. أن نكون في الصدارة الآن".

وواصل "علينا أن نخوض المباراة بذهنية قوية، وأن نقدم أداء رائعا رغم صعوبة ذلك.. علينا التركيز على ما نفعله نحن. إذا فزنا لا يهمنا ما يحققه الآخرون من نتائج".

ومن المحتمل أن يشارك لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين في آخر مباريات هذا الموسم بعد أن تعافى من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية لحقت به في الفوز 1-0 على توتنهام الشهر الماضي.

وقال غوارديولا "تدرب دي بروين في آخر يومين وشارك في التدريبات الجماعية. من الوارد أن يلعب في المباراة".

التعليقات