إنتر يضمن المركز الثالث بسداسية نظيفة في مرمى بريشيا

حصَّن إنتر ميلان مركزه الثالث بفوز ساحق على ضيفه بريشيا بنصف دزينة نظيفة من الأهداف، فيما نجا جاره ميلان من الخسارة بالتعادل مع سبال بنتيجة 2-2، أمس الأربعاء، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

إنتر يضمن المركز الثالث بسداسية نظيفة في مرمى بريشيا

(أ ب)

حصَّن إنتر ميلان مركزه الثالث بفوز ساحق على ضيفه بريشيا بنصف دزينة نظيفة من الأهداف، فيما نجا جاره ميلان من الخسارة بالتعادل مع سبال بنتيجة 2-2، أمس الأربعاء، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجّل أهداف الإنتر اللاعب الإنجليزي أشلي يونغ (5) والتشيلي أليكسيس سانشيز (20 - من ركلة جزاء) ودانيلو دي أمبروسيو (45) وروبرتو غاليارديني (52) والدنماركي كريستيان إريكسون (83) وأنتونيو كاندريفا (88).

ويعتبر هذا الفوز الثالث لإنتر في أربع مباريات منذ استئناف المنافسات التي كانت معلقة بسبب فيروس كورونا المستجد، مقابل تعادل واحد.

وعزز الإنتر موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، معيدا الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين لاتسيو الثاني، وثماني نقاط بينه وبين يوفنتوس المتصدر حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية.

وتراجع بريشيا إلى المركز العشرين، الأخير، بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة، وفشل بتحقيق أي فوز في المباريات الـ14 الأخيرة، إذ خسر تسع مرات مقابل خمسة تعادلات.

وخاض إنتر المباراة بتشكيلة مغايرة عن تلك التي فازت بصعوبة على المضيف بارما (2-1) الأحد، حيث أجرى المدرب أنتونيو كونتي خمسة تعديلات عليها أبرزها إبقاؤه على كاندريفا والدولي البلجيكي روميلو لوكاكو على مقاعد البدلاء.

وأشاد كونتي في تصريح لقناة "دي آي زد إن" بسانشيز، الذي ساهم بثلاثة أهداف (تمريرتان حاسمتان)، وقال "لقد أحضرناه إلى هنا بسبب مستواه. للأسف افتقدناه كخيار لفترة طويلة".

وفي المباراة الثانية، احتاج ميلان مساعدة من مدافع سبال، فرانشيسكو فيتشاري، لانتزاع التعادل وتفادي الخسارة الأولى له منذ استئناف البطولة بعد فوزين في أول مباراتين، وذلك بتسجيله بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع ميلان رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع، مقابل 19 نقطة لسبال في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

التعليقات