سان جيرمان يُتوَّج بلقب كأس رابطة الأندية الفرنسيّة

تُوِّج نادي باريس سان جيرمان بلقب كأس رابطة الأندية الفرنسيّة لكرة القدم، أمس الجمعة، بعد أن انتصر على خصمه أوليمبيك ليون، وبهذا يكون نادي باريس قد أكمل فوزه بالثلاثية المحلية.

سان جيرمان يُتوَّج بلقب كأس رابطة الأندية الفرنسيّة

احتفالات التتويج (أ ب)

تُوِّج نادي باريس سان جيرمان بلقب كأس رابطة الأندية الفرنسيّة لكرة القدم، أمس الجمعة، بعد أن انتصر على خصمه أوليمبيك ليون، وبهذا يكون نادي باريس قد أكمل فوزه بالثلاثية المحلية.

وسجل بابلو سارابيا، الذي شارك في الشوط الثاني، الركلة الأخيرة والحاسمة بعدما أنقذ الحارس كيلور نافاس ركلة برتران تراوري لاعب ليون ليمنح باريس سان جيرمان بطل دوري وكأس فرنسا لقبه التاسع في كأس الرابطة.

وهذه النسخة الأخيرة للبطولة، التي انطلقت في 1995، بعد قرار رابطة دوري المحترفين الفرنسية في سبتمبر أيلول الماضي بإلغاء البطولة من الموسم المقبل حتى إشعار آخر.

وفشلت الرابطة في تأمين حقوق بث البطولة بين عامي 2020 و2024 لكنها احتفظت بحق إعادة إطلاقها في المستقبل.

وتألق أنطوني لوبيز حارس ليون ونجح في التصدي للعديد من الفرص خلال مباراة مثيرة أقيمت أمام 5000 آلاف متفرج في استاد فرنسا سُمح لهم بدخول الملعب بما يتماشى مع إجراءات السلامة المتبعة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

احتفالات التتويج (أ ب)

وتصدى لوبيز لثلاث محاولات للمهاجم البرازيلي نيمار وكذلك أنقذ تسديدات من أنخيل دي ماريا وإدريسا جاي، وفي المقابل تصدى نافاس لتسديدة ماكسويل كورنيه من ركلة حرة.

وحصل رفائيل دا سيلفا مدافع ليون على بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي بعد خطأ ضد دي ماريا وأطلق نيمار تسديدة من ركلة حرة أعلى العارضة.

وحافظ نيمار على آمال سان جيرمان في ركلات الترجيح قبل أن يتصدى نافاس لركلة تراوري، وبعدها سجل سارابيا ركلته بهدوء ليضع الكرة في مرمى لوبيز ليحتفل بعدها مع زملائه باللقب.

ويملك باريس سان جيرمان، الذي فاز 1-صفر على سانت ايتيين في نهائي كأس فرنسا يوم الجمعة الماضي، فرصة الفوز بلقبه الرابع هذا الموسم حيث يلتقي مع أتلانتا الإيطالي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في 12 أغسطس الحالي في لشبونة.

ويعني فوزه على ليون أيضا أن استاد رانس، الذي أنهى الدوري في المركز السادس، سيشارك في تصفيات الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

التعليقات