دوري الأبطال: بايرن ميونخ يسحق أتلتيكو برباعية

اكتسح فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني بأربعة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا

دوري الأبطال: بايرن ميونخ يسحق أتلتيكو برباعية

صور من المباراة (أ ب)

اكتسح فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني بأربعة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز رباعية البايرن كل من اللاعبين كينغسيلي كومان (هدفان)، ليون غوريتسكا وكورينتين توليسو.

مجريات المباراة:

الأتلتي كان مباغتًا في هجومه منذ البداية على المرمى البافاري، بعدما أرسل رودي عرضية أرضية، انزلق سواريز لتوجيهها نحو الشباك، لكنه فشل في اللحاق بها.

وظهرت خطورة بايرن بعد مرور ربع ساعة، بعدما نفذ كيميتش ركنية، قابلها بافارد بلمسة برأسه، لتصل إلى سولي الذي قابلها بتسديدة مباشرة بيسراه، لكن القائم الأيسر حال دون وصولها الشباك.

ومن هجمة مرتدة شنها بايرن، مرر كومان الكرة إلى توليسو المنطلق من الخلف، ليحاول الأخير إرسال عرضية إلى ليفاندوفسكي في قلب المرمى، لكن براعة أوبلاك حولتها إلى ركنية.

وتبادل كاراسكو، التمرير مع سواريز داخل منطقة جزاء بايرن، قبل أن يسدد كرة أرضية زاحفة، ذهبت بين يدي نوير.

وواصل كاراسكو، تعاونه مع سواريز بإرسال تمريرة عرضية إلى الأخير على حدود منطقة الجزاء، لكن تسديدة المهاجم الأوروغواياني حادت عن المرمى البافاري.

واستخلص كيميتش، الكرة في منتصف الملعب من جواو فيليكس، ليرسل تمريرة بينية طولية إلى كومان داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها الجناح الفرنسي ويضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى، متقدمًا لأصحاب الأرض بهدف أول.

ورغم محاولات أتلتيكو الهجومية، إلا أن بايرن شن هجمة سريعة حتى وصلت الكرة إلى كومان، ليمررها إلى غوريتسكا داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها الأخير ويسددها بقوة إلى داخل الشباك.

وتلقى ليفاندوفسكي، كرة من عرضية أرسلها مولر، ليقابلها بضربة رأسية إلى خارج المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن (2-0).

ومع بداية الشوط الثاني، سجل جواو فيليكس هدفًا لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 46، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وأهدر مولر فرصة تسجيل الهدف الثالث، حيث تلقى تمريرة بالرأس من بافارد وسدد بقوة أمام المرمى، لكن مرت بجانب القائم في الدقيقة 60.

وتلقى كاراسكو كرة في منطقة الجزاء، وسدد بقوة لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى نوير في الدقيقة 63.

ونجح توليسو في تسجيل الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 66، من تصويبة صاروخية على حدود منطقة الجزاء أقصى يسار يان أوبلاك.

وسجل كينغسلي كومان، الهدف الرابع لبايرن ميونخ في الدقيقة 72، حيث تلقى تمريرة في العمق من مولر، وانطلق على الطرف الأيمن وراوغ دفاعات أتلتيكو مدريد بمهارة فائقة قبل أن يُسدد على يمين أوبلاك.

وفشلت محاولات الروخي بلانكوس في تقليص الفارق في آخر 15 دقيقة، ليخرج سيميوني ورجاله بهزيمة ثقيلة في مستهل مشوارهم في البطولة.

التعليقات