مانشستر سيتي يهزم بورتو بثلاثية مقابل هدف

ألحق مانشستر سيتي الإنجليزي الخسارة بضيفه بورتو البرتغالي بثلاثية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يهزم بورتو بثلاثية مقابل هدف

صور من المباراة (أ ب)

ألحق مانشستر سيتي الإنجليزي الخسارة بضيفه بورتو البرتغالي بثلاثية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأحرز ثلاثية مانشستر سيتي كل من اللاعبين سيرجيو أغويرو وإلكاي غوندوغان وفيران توريس، وفي المقابل سجل هدف بورتو اللاعب لويس دياز.

مجريات المباراة:

شهدت الدقائق العشر الأولى بداية حذرة من قبل الفريقين، وشكل بورتو الخطورة الأولى في الدقيقة 13، بتسديدة من دياز من خارج منطقة الجزاء ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ويبدو أن تلك المحاولة كانت بمثابة الإنذار، بعدما افتتح دياز التسجيل في الدقيقة 14، بانطلاقة من الكولومبي من الجانب الأيسر وتوغل ووصل إلى العمق وتخطى رودريغو وكانسيلو حتى وصل لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية قوية سكنت شباك إديرسون.

وأتى الرد سريعًا لمانشستر سيتي في الدقيقة 17، بعدما سدد غوندوغان كرة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم، وحاول سترلينغ متابعتها قبل أن يتعرض للإعاقة من قبل بيبي ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء.

وسدد أغويرو ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 20، بتسديده كرة أرضية على يمين الحارس الذي اصطدمت بيده وسكنت الشباك، ثم أخطأ إديرسون أثناء بناء اللعب من الخلف، في تمرير الكرة ليفتكها أوريبي على حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة مباشرة علت العارضة في الدقيقة 22.

وعاد بورتو لتشكيل الخطورة بتسدية من سانوسي من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 33، إلا أنها ذهبت ضعيفة في يد إديرسون.

وأهدر بورتو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43، بعد انفراد من ماريجا بإديرسون إلا أنه فضل عدم التسديد والتمرير ليبعد دفاع السيتي الكرة، وينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل الإيجابي (1-1).

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بقوة، بتسديدة على الطائر من جوندوجان من على حدود منطقة الجزاء تألق مارشيسين في التصدي لها بالدقيقة 49، كما ارتقى رودريغو لعرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

ونجح مانشستر سيتي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65، وذلك من مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، سددها غوندوغان مباشرة بصورة متقنة سكنت الشباك.

وعقب تسجيل الهدف، فضل غوارديولا إخراج غوندوغان في الدقيقة 68 وإقحام فودين، كما أخرج أغويرو ودفع بتوريس.

وأطلق توريس رصاصة الرحمة على بورتو بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73، بعدما تلقى تمريرة مميزة من فودين في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ليتخطى بيبي ويسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وحاول ماريجا مباغتة إديرسون بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 79، إلا أنه كرته ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر محرز فرصة إضافة اسمه في قائمة المسجلين، بعدما تلقى تمريرة مميزة من سترلينغ في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لينفرد بمارشيسين ويسدد كرة أرضية تصدى الحارس بنجاح في الدقيقة 82.

وبعدها بدقيقة واحدة أطلق رودريغو صاورخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم، ليدفع بعدها غوارديولا بفيرناندينيو على حساب رودريغو.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع تعرض فيرناندينيو للإصابة ليغادر الملعب ويحل مكانه ستونز، لينتهي بعدها اللقاء بفوز مانشستر سيتي بنتيجة (3-1).

التعليقات