السيتي يصعق ليفربول برباعية مقابل هدف

حقق مانشستر سيتي فوزا ساحقا على نظيره ليفربول برباعية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز

السيتي يصعق ليفربول برباعية مقابل هدف

صور من المباراة (أ ب)

حقق مانشستر سيتي فوزا ساحقا على نظيره ليفربول برباعية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز رباعية السيتي كل من اللاعبين إلكاي غوندوغان (هدفان)، رحيم سترلينغ وفيل فودين، وفي المقابل سجل هدف ليفربول اللاعب محمد صلاح.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط إلى 50 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد ليفربول عند 40 نقطة وهو يحتل المركز الرابع.

مجريات المباراة:

ربع الساعة الأول من اللقاء جاء بطيئا، مع حذر شديد، لا سيما من قبل مانشستر سيتي الذي أراد جس نبض مضيفه من خلال منحه فرصة التقدم بالكرة بغية كشف نواياه.

لكن ليفربول لم يتمكن من إيصال الكرة بسلاسة إلى مهاجميه الثلاثة في الخط الأمامي، خصوصا وأن ظهيري مانشستر سيتي أولكسندر زينتشينكو وجواو كانسيلو، التزما بالمواقع الخلفية.

أول فرصة بالمعنى الحقيقي في اللقاء جاءت في الدقيقة 24، عندما قام ظهير ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد بمجهود مميز في الناحية اليمنى، قبل أن يرفع عرضية، حاول النجم السنغالي ساديو ماني متابعتها في الشباك، بيد أن رأسيته علت المرمى.

وعاد ليفربول ليهدد مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 29، عندما أرسل جوردان هندرسون كرة طويلة نحو محمد صلاح في منطقة الجزاء، لكن الدفاع قطعها لتصل إلى البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سددها بقوة، بيد أن إيدرسون حارس سيتي أبعدها إلى ركنية.

وحاول لاعب مانشستر سيتي فيل فودين الانطلاق بهجمة مرتدة وكاد ينفرد بالمرمى، بيد أن ألكسندر أرنولد سبقه للكرة قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لسيتي بعد إعاقة رحيم سترلينغ داخل المنطقة من قبل فابينيو، أهدرها الألماني إلكاي غوندوغان في الدقيقة 37.

وبقي الأداء رتيبا في الدقاق الأخيرة من الشوط الأول، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من مكان قريب لصالح ليفربول، سددها الإسباني تياغو ألكانتارا في الحائط البشري لتتحول إلى ركنية لم تثمر.

وبعد مرور 4 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، تقدم مانشستر سيتي بهدف، عندما قام سترلينغ بمراوغة ألكسندر أرنولد في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى فيل فودين الذي سدد مباشرة، ليبعد الحارس البرازيلي أليسون بيكر محاولته، بيد أن الكرة اتردت إلى غوندوغان الذي أودعها الشباك.

وكاد مانشستر سيتي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 52، عندما قام فودين بمجهود وافر في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى سترلينغ الذي فشل في الوصول إلى الكرة ليبعد الظهير أندي روبرتسون خطرها.

ورد ليفربول في الدقيقة 58، عندما تلقى كورتيس جونز الكرة في الناحية اليسرى فتخلص من جواو كانسيلو قبل أن يسدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم البعيد.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء بعد تعرض صلاح للإعاقة من قبل روبن دياز داخل المنطقة، ونفذ الدولي المصري الركلة بنجاح في الدقيقة 63.

وألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي في الدقيقة 71 بعد الاستعانة بتقينة الفيديو، لوجود تسلل على صاحبه جون ستونز.

لكن مانشستر سيتي، تمكن من استغلال ارتباك أليسون حارس ليفربول عند ممارسة مانشستر سيتي للضغط العالي، فحصل فودين على الكرة إثر كرة مشتتة من الحارس، قبل أن يمرر أمام المرمى إلى غوندوغان الذي تابعها في المرمى بالدقيقة 73.

وعاد أليسون ليرتكب خطأ جديدا بالطريقة ذاتها، فأهدى الكرة إلى برناردو سيلفا الذي رفعها أمام المرمى إلى سترلينغ الذي وضعها برأسه في الشباك الخالية بالدقيقة 76.

وأطلق فودين رصاصة الرحمة في جسد ليفربول بالدقيقة 83، عندما تلقى الكرة في الناحية اليمنى، ليتخلص من روبرتسون قبل أن يسدد كرة قوية لم يستطع الحارس أليسون إيقافها.

التعليقات