دوري الأبطال: يوفنتوس يخسر أمام بورتو

خسر يوفنتوس الإيطالي مباراته الخارجية أمام بورتو البرتغالي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

دوري الأبطال: يوفنتوس يخسر أمام بورتو

صور من المباراة (أ ب)

خسر يوفنتوس الإيطالي مباراته الخارجية أمام بورتو البرتغالي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدفا بورتو كل من اللاعبين مهدي طارمي وموسى ماريجا، وفي المقابل سجل هدف يوفنتوس اللاعب فيدريكو كييزا.

مجريات المباراة:

على عكس المتوقع بدأ فريق بورتو المباراة بقوة ونجح في تسجيل الهدف الأول في اللقاء بعد دقيقة واحدة من البداية فقط عن طريق طارمي، الذي استغل خطأ بنتانكور في التمرير لحارسه لينجح طارمي في اللحاق بالكرة وتسديدها مباشرة في الشباك قبل وصول تشيزني لها.

ومن خطأ أخر من تشيزني حارس يوفنتوس، مرر الكرة إلى أوليفيرا لاعب بورتو الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة باتجاه المرمى، لترتطم بالمدافع دانيلو وتخرج بجوار المرمى إلى ركنية.

وعاد بورتو بفرصة جديدة في الدقيقة 29، بعد عرضية من الناحية اليسرى عن طريق كورونا وصلت داخل المنطقة، ارتقى لها طارمي وقابلها برأسية وصلت في منتصف المرمى لأيدي تشيزني.

أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس، أجرى تبديل أول اضطراري بالدقيقة 35 بخروج جورجيو كيليني الذي عانى من إصابة، فيما حل محله ميريح ديميرال.

الخطورة الأولى ليوفنتوس جاءت بالدقيقة 41، بعد ركلة حرة لليوفي نفذت داخل المنطقة ووصلت إلى رابيو الذي أطلق تسديدة مقصية رائعة باتجاه المرمى أبعدها الحارس ببراعة عن مرماه، قبل أن يقرر الحكم وجود حالة تسلل.

مع بداية الشوط الثاني وبعد 20 ثانية فقط من انطلاق الشوط، تمكن ماريجا من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ لبورتو بعدما توغل مانافا من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى ماريجا داخل المنطقة، سددها الأخير بتسديدة أرضية في شباك تشيزني.

بورتو كاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 52، بعدما انطلق أوليفيرا بالكرة من بعد منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة وراوغ مدافع يوفنتوس، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى يبعدها تشيزني ببراعة بقدمه اليمنى، في فرصة محققة للفريق البرتغالي.

في الدقيقة 65، أطلق رودريجو بنتانكور متوسط ميدان يوفنتوس، تسديدة صاروخية من خارج المنطقة مرت بسلام فوق عارضة حارس بورتو مارشيسين.

واستمرت سيطرة الفريق البرتغالي على مجريات اللعب، حيث نفذ بورتو هجمة مرتدة بأربعة لاعبين ضد أربعة، ووصلت الكرة إلى أوليفيرا خارج المنطقة، الذي أطلق تسديدة قوية في منتصف المرمى وصلت لأحضان تشيزني.

ونجح كييزا في تقليص الفارق بالدقيقة 82، بعدما سجل الهدف الأول بعد انطلاقة ممتازة من أدريان رابيو في الناحية اليسرى، قابلها كييزا بتسديدة مباشرة في الشباك.

التعليقات