ليفربول يسقط مجددا في الدوري

مني ليفربول بخسارة جديدة في الدوري على يد إيفرتون بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ضمن أحداث الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يسقط مجددا في الدوري

صور من المباراة (أ ب)

مني ليفربول بخسارة جديدة في الدوري على يد إيفرتون بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ضمن أحداث الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفا إيفرتون كل من اللاعبين ريشارليسون وغيلفي سيغوردسون.

وبهذا الفوز رفع إيفرتون رصيده من النقاط إلى 40 نقطة وهو يحتل المركز السابع بترتيب لائحة الدوري، وهو يبتعد بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز السادس.

مجريات المباراة:

باغت إيفرتون مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، عندما وصلت الكرة إلى رودريغيز الذي مررها بينية لتصل إلى المنفرد ريتشارليسون، فما كان من الأخير إلا أن يودعها الشباك.

وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 11 ليشكل خطرا على مرمى إيفرتون، من خلال رأسية فينالدوم التي ابتعدت عن المرمى إثر ركنية نفذها ألكسندر أرنولد.

والتقط حارس ليفربول أليسون بيكر ركلة حرة أرضية نفذها رودريغيز في الدقيقة 17، ومرر صلاح كرة إلى ماني، أبعدها كين من أمامه لتصل فيرمينو الذي سددها لترتد من المدافع هولجايت.

وأبعد جودفري عرضية ألكسندر أرنولد، لتصل الكرة إلى هندرسون الذي سددها مباشرة، ليطير الحارس بيكفورد لإنقاذها بمهارة في الدقيقة 20.

وعاد بيكفورد ليبعد تسديدة ألكسندر أرنولد بأطراف أصابعه في الدقيقة 21، وأرغمت الإصابة هندرسون على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ناثانيل فيليبس.

ونفذ ألكسندر أرنولد ركلة حرة مباشرة علت المرمى في الدقيقة 31، وبعدها بدقيقتين تدخل حارس ليفربول أليسون بيكر بإبعاد رأسية كولمان إثر عرضية من ديني.

واحتسب الحكم ركلة حرة جديدة لصالح ليفربول، نفذها تياغو وقابلها فيليبس يرأسه ليهز الشباك الجانبية من الخارج بالدقيقة 37.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، فرفع روبرتسون عرضية قابلها ماني برأسه سهلة بين يدي بيكفورد في الدقيقة 47، وبعدها بلحظات ألغى الحكم هدفا لريتشارليسون لوجود تسلل واضح.

وعاد ماني ليشكل خطرا في منطقة جزاء إيفرتون من خلال رأسية علت المرمى إثر عرضية من جونز في الدقيقة 50، وبعدها بدقيقتين أبعد المدافع كين الكرة من أمام الدولي السنغالي المتحفز للتسجيل، إثر تبادل للكرة مع روبرتسون.

ووصلت الكرة إلى فيرمينو على مشارف منطقة الجزاء ليسدد مباشرة كرة ضعيفة سيطر عليها بيكفورد بالدقيقة 57، ودخل جيلفي سيغوردسون ودومينيك كالفرت لوين إلى تشكيلة إيفرتون مكان غوميز ورودريغيز.

وشارك السويسري شيردان شاكيري في تشكيلة ليفربول مكان جونز، فمرر اللاعب البديل الكرة بذكاء إلى صلاح الذي اقترب من المرمى لكن بيكفورد ضيق عليه الزاوية وتصدى لكرته في الدقيقة 69.

وقطع هولجيت الكرة من أمام ماني لتصل إلى فيرمينو الذي سدد كرة نحو المدرجات في الدقيقة 73، واحتسب الحكم ركلة جزاء لإيفرتون بعدما تعرض كالفرت لوين للعرقلة من قبل ألكسندر أرنولد، ونفذ سيغوردسون الركلة بنجاح في الدقيقة 83.

وحاول ليفربول تعديل الأوضاع، فراوغ فيرمينو أكثر من لاعب ليسدد بجوار القائم في الدقيقة 85، ثم دخل ديفوك أوريجي مكان تياغو، دون أن يحدث جديد على المجريات، بعدما تدخل بيكفورد لإنقاذ تسديدة فينالدوم في الوقت بدل الضائع.

التعليقات