تصفيات مونديال 2022: إيطاليا تلحق الخسارة ببلغاريا

ألحق منتخب إيطاليا الخسارة بنظيره منتخب بلغاريا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022

تصفيات مونديال 2022: إيطاليا تلحق الخسارة ببلغاريا

صور من المباراة (أ ب)

ألحق منتخب إيطاليا الخسارة بنظيره منتخب بلغاريا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وأحرز هدفا المنتخب الإيطالي كل من اللاعبين أندريا بيلوتي ومانويل لوكاتيلي.

وبهذا الفوز رفع منتخب إيطاليا رصيده من النقاط إلى 6 نقاط وهو يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة، في حين بقي رصيد منتخب بلغاريا خاليا من النقاط.

مجريات المباراة:

كاد المنتخب البلغاري أن يباغت نظيره الإيطالي، بعد 3 دقائق فقط من انطلاق اللقاء، بعدما وصلت الكرة إلى المهاجم جالابينوف ليطلق تسديدة قوية تصدى لها دوناروما.

ورغم استحواذ منتخب إيطاليا على الكرة، إلا أن لاعبي الأزوري فشلوا في الوصول إلى مرمى بلغاريا وسط جدار منيع من أصحاب الأرض، حرموا الأزوري من الوصول إلى المرمى.

ووجد الأزوري الحل أخيرًا لفك شفرة الدفاع البلغاري، بعدما حصل المهاجم أندريا بيلوتي على ركلة جزاء، تمكن من تحويلها لأول أهداف اللقاء بالدقيقة 43.

وفي بداية الشوط الثاني، كاد بونوتشي أن يضاعف النتيجة لمنتخب بلاده بعد ركلة ركنية نفذها سينسي، ارتقى لها المدافع ليضربها برأسية مرت فوق عارضة مرمى بلغاريا.

وتألق دوناروما وحرم كاراجارين من فرصة تعديل النتيجة، بعدما وصلته الكرة أمام المرمى ليسدد الكرة لكن تألق جيجي وأبعدها عن مرماه، قبل أن يقرر الحكم احتساب حالة تسلل.

وفي الدقيقة 72، منع القائم بيلوتي من تسجيل الهدف الثاني، بعد كرة طولية لمسها بيلوتي وسط خروج من الحارس عن مرماه، لترتطم الكرة بالقائم الأيسر وترتد له ويسددها فوق المرمى.

وتمكن البديل لوكاتيللي من تسجيل الهدف الثاني للأزوري بالدقيقة 83، بعد تمريرة من إنسيني إلى لوكاتيللي الذي أطلق تسديدة رائعة بالزاوية البعيدة للحارس لتسكن الشباك.

وأهدر إيموبيلي فرصة مضاعفة النتيجة للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 87، بعد انفراد صريح بالمرمى، ليسدد كرة أرضية أبعدها الحارس ببراعة عن مرماه.

ومن تمريرة ممتازة من لوكاتيللي إلى إيموبيلي، انطلق المهاجم من الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة، وأطلق تسديدة صاروخية تألق حارس بلغاريا وأبعدها إلى ركنية.

التعليقات