هل أقال يوفنتوس بيرلو من منصبه؟

أشارت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الخميس، بأن مجلس إدارة يوفنتوس الإيطالي اتخذ قرار إقالة مدربه، أندريا بيرلو، وسيستعين مجددا بخدمات مدربه السابق ماسيميليانو إليغري، الذي قاده إلى إحراز اللقب المحلي خمس مرات في خمسة مواسم على راس الجهاز الفني. لم يصدر

هل أقال يوفنتوس بيرلو من منصبه؟

بيرلو (أرشيفيّة أ. ب.)

أشارت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الخميس، بأن مجلس إدارة يوفنتوس الإيطالي اتخذ قرار إقالة مدربه، أندريا بيرلو، وسيستعين مجددا بخدمات مدربه السابق ماسيميليانو إليغري، الذي قاده إلى إحراز اللقب المحلي خمس مرات في خمسة مواسم على راس الجهاز الفني.

لم يصدر نادي السيدة العجوز أي بيان رسمي، لكن صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" وشبكة "سكاي" الإيطالية أكدتا بان اليغري، الذي كان يتفاوض مع ريال مدريد لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان بعد استقالة الأخير اليوم، وافق على العودة إلى يوفنتوس.

وقاد اليغري يوفنتوس إلى إحراز لقب الدوري المحلي خمس مرات تواليا من عام 2014 إلى 2019، وإلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2015 و2017 وخسرهما أمام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على التوالي.

ولم يشرف اليغري (53 عاما) على تدريب أي فريق منذ إقالته من تدريب يوفنتوس عام 2019، حيث خلفه ماوريتسيو ساري ثم أندريا بيرلو تواليا.

وكان يوفنتوس خرج من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي المتواضع، في حين انتزع بصعوبة بالغة بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، واكتفى بالتتويج بمسابقة كأس إيطاليا والكأس السوبر الإيطالية.

وأكد بيرلو بعد التتويج بكأس إيطاليا في 20 الحالي بأنه يرغب بالاستمرار على رأس الجهاز الفني لفريقه الموسم المقبل.

وقال بيرلو "أرغب جدا بالتواجد على رأس الجهاز الفني العام المقبل. أعتقد بأني قمت بعمل جيد وحاولت الفوز بالمباريات النهائية. أود الاستمرار لأني أعشق هذا النادي، لكن في النهاية القرار لهم (مجلس الادارة)".

واعترف بيرلو بأن مهمته التدريبية الأولى في مسيرته شهدت "العديد من الصعوبات" مشيرا إلى أن "الانتصارات لا تحجب فترات الصعود والهبوط هذا الموسم".

وأضاف "لقيت دعم لاعبي فريقي وهذا أمر يرضيني جدا كمدرب بغض النظر عن الشائعات في الصحف".

التعليقات