06/10/2014 - 14:46

سباق الفورمولا 1 التهويدي يغلق شوارع القدس المحتلة

وصفت شخصيات مقدسية وفعاليات سياسية وشعبية السباق بأنه محاولة جديدة لإضفاء الصبغة اليهودية على المدينة والإيحاء بأنها موحدة.

سباق الفورمولا 1 التهويدي يغلق شوارع القدس المحتلة

  أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها ستغلق، بدابة عصر اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء حتى الثامنة مساء.، عددًا من الشوارع والطرق الرئيسية وسط القدس المحتلة، لصالح سباق السيارات فورمولا 1، ويشمل الإغلاق شوارع الملك داود، وطريق القدس الخليل، وطريق بيت لحم.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه ستطرأ تشويشات على حركة الحافلات العامة في المناطق المذكورة إلا انه سيتم بالمقابل تكثيف رحلات القطار الخفيف.

وبحسب الجهة المنظمة للسباق، فإنه يهدف إلى التأكيد على أن القدس موحدة وعاصمة دولة الاحتلال بشطريها.

ووصفت شخصيات مقدسية اعتبارية السباق بأنه محاولة جديدة لإضفاء الصبغة اليهودية على المدينة والإيحاء بأنها موحدة، رغم أن كل شيء في الشطر الشرقي منها يؤكد أنها مدينة مُحتلة رغم كل محاولات استهدافها.

وأكدت أن مثل هذه الفعاليات والنشاطات التي تقوم عليها بلدية الاحتلال في القدس وأذرع المؤسسة الإسرائيلية، تحوي في طياتها معانٍ خطيرة تظهر مدى سعي الاحتلال لتهويد مدينة القدس بأساليب مختلفة.

ولفتت الفعاليات المقدسية إلى أن وجود المسجد الأقصى وقبة الصخرة وحائط البراق، بالإضافة إلى أسواق البلدة القديمة في الإعلان الترويجي المصور للعرض، يؤكد مخططات الاحتلال لإظهار مدينة القدس المحتلة على أنها العاصمة الموحدة لإسرائيل، مؤكدة على إسلامية وعروبة وفلسطينية المدينة المقدسة بجزأيها الشرقي والغربي.

التعليقات