09/10/2014 - 14:35

صور: منتخب فلسطين يواصل إستعدادته لمباراة الباكستان

يواصل المنتخب الوطني الفلسطيني تحضيراته لمباراة نظيره الباكستاني في 12 من الشهر الجاري بمدينة لاهور .

صور: منتخب فلسطين يواصل إستعدادته لمباراة الباكستان

 دائرة الإعلام بالاتحاد – يواصل المنتخب الوطني الفلسطيني تحضيراته لمباراة نظيره الباكستاني في 12 من الشهر الجاري بمدينة لاهور .
وأجرى الفدائي حصتين تدريبيتين عقب المباراة، ركز بالأولى على الاستشفاء والتخلص من أثار الإرهاق الناجمة عن اللقاء، بتدريبات خفيفة، على عكس حصة اليوم التي ركز خلالها على الجانب البدني استعداداً للمباراة المقبلة وتمارين الرشاقة والمرونة واللعب تحت الضغط لرفع منسوب اللياقة البدنية وزيادة التجانس بين اللاعبين، وذلك بعد إلغاء المباراة الثانية مع المنتخب الهندي بسبب قوانين الفيفا التي لا تتيح لكل منتخب اللعب في "أيام الفيفا" أكثر من مبارتين بذات التشكيلة، وهو ما دفع الجهاز الفني والإداري للاستغناء عن عدد من اللاعبين قبل التوجه للباكستان بسبب عدم صدور تأشيرات الدخول لهم، وذلك لأن الجهاز الفني كان يضع في حسبانه إشراك تشكيلتين مختلفتين في كل مباراة وهم : حسام وادي ، أحمد ميعاري، أحمد عبدالله ، محمود أبو وردة، إضافة لهيثم ذيب لارتباطات عمله .
قائد المنتخب رمزي صالح أكد أهمية الفوز على الهند لإستعادة ثقة الإنتصارات في ظل تواجد جهاز فني جديد، ورغم الإرهاق بسبب السفر والمناخ المتميز بإرتفاع الحرارة والرطوبة .
واعتبر صالح أن الروح القتالية ظهرت بشكل واضح خاصة أن الفدائي تأخر في النتيجة وعاد في الشوط واستطاع إنهاء المباراة فائزاً، وهو ما يؤكد زرع ثقافة التعويض وعدم الاستسلام في نفوس لاعبي المنتخب.
كما أكد صالح أن هذا الفوز سينعكس إيجابا على ترتيب المنتخب على سلم تصنيف الفيفا، وسيعطي دفعة معنوية لتحقيق الفوز بالمباراة المقبلة أمام المنتخب الباكستاني لتعويض بعد المراكز التي تراجع بها الفدائي في الفترة الأخيرة .
وأشار صالح إلى أن المباريات الودية في وتيرة متصاعدة فمستوى الباكستان أعلى من الهند، والفترة المقبلة ستشهد مباريات ضد فيتنام وتايلاند والسعودية وأوزبكستان والصين، وهو ما سينعكس إيجابا على فترة الإعداد للوصول بالجاهزية الكاملة لنهائيات أمم آسيا .
من جانبه أشاد مهاجم المنتخب أشرف نعمان بالأجواء الداخلية التي تعيشها بعثة الفدائي، وخاصة الإرتياح الناجم عن تخطي بعض الصعوبات التي واجهت الفريق في مواجهة الهند نتيجة الإرهاق وعامل الطقس .
وأكد نعمان أن الفدائي يستعد لمباراة الباكستان لإدراكه التام بأن مستوى الأخير يعد أعلى من نظيره الهندي وهو ما يحتم بذل مجهود أكبر لتحقيق الفوز .

 

التعليقات