13/10/2014 - 09:44

فصل عنصري بين العرب واليهود في دوري كرة القدم للأشبال

بعث المحامي محمد لطفي بشكوى للاتحاد العام الإسرائيلي لكرة القدم، يطالب فيها بإلغاء القرار العنصري للاتحاد العام لكرة القدم بفصل الدوري لأولاد.

 فصل عنصري بين العرب واليهود في دوري كرة القدم للأشبال

 بعث المحامي محمد لطفي بشكوى للاتحاد العام الإسرائيلي بكرة القدم، يطالب فيها بإلغاء القرار العنصري للاتحاد العام لكرة القدم بفصل الدوري لأولاد أ+ب، بين العرب واليهود.

وفوجئ الأهالي في أم الفحم والمثلث الشمالي عندما علموا أنه ببرنامج المباريات للسنه القادمة، تم فصل الفرق حسب قومية البلدان، وبناءً عليه فأن الأشبال العرب سيلعبون فقط قبالة فرق من بلدات عربية دون أي اعتبار للبعد الجغرافي.

ويذكر أن الاتحاد العام قام مؤخراً بأرسال جدول المباريات للموسم المقبل، وحسبه فأن فرق الأولاد أ+ب، يلعبون بفصل تام، بين العرب واليهود، وذكر المحامي محمد لطفي أن هذا القرار هو بمثابة قرار فصل عنصري، لا أساس له بالرياضة بشكل عام وبكرة القدم بشكل خاص، وطالب بإلغائه الفوري وقبل افتتاح الدوري بتاريخ 25.10.2014، وأنه بحالة عدم التجاوب للمطلب فأنه سيدرس أمكانية التوجه للقضاء، لتغيير قرار الفصل العنصري.

وفي حديث مع المحامي محمد لطفي صرح أنه تفاجأ من القرار بشكل شخصي، حيث أن الفرق العربية للأولاد بشكل عام وبأم الفحم خاصةً، كانت تحسن استقبال الفرق اليهودية، وأن لا مكان لسياسات الفصل العنصري في العالم كله، ولا في الرياضة، وأنه سيتابع الموضوع قضائياً ومحلياً، وأن لزم الأمر، فأنه سيقدم شكوى للويفا (الأوروبية) والفيفا (العالمية) ضد هذا القرار العنصري.

وقال لطفي في رسالته للاتحاد العام الإسرائيلي: "قراركم بفصل الفرق مثوب باعتبارات غير موضوعية، غير رياضية، وغير تربوية وهو مثوب بفصل على أساس عنصري، الذي لا مكان له بعالم الرياضية بهذا العصر".

وأضافت الرسالة: "من المفروض ان يبدأ الدوري بتاريخ 2014/10/25 وهناك الكثير من الوقت لتصحيح الخطأ الذي ارتكبتموه، وإذا لم يتم ذلك سنضطر التوجه لأوساط اخرى ومن ضمنها اتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة لنا، لكي نلغي الفصل العنصري الذي قمتم به".

التعليقات