04/11/2014 - 12:01

رياضة إسرائيلية: اعتقالات وأعمال عنف في ديربي تل أبيب لكرة القدم (فيديو)

فيما وصف بأنه يوم أسود ووصمة عار لكرة القدم الإسرائيلية، شهدها ديربي تل أبيب في كرة القدم، عندما قام أحد مشجعي هبوعيل تل أبيب في الإعتداء على لاعب مكابي تل أبيب عيران

رياضة إسرائيلية: اعتقالات وأعمال عنف في ديربي تل أبيب لكرة القدم (فيديو)

 فيما وصف بأنه "يوم أسود" و"وصمة عار" لكرة القدم الإسرائيلية، شهدها "ديربي تل أبيب" في كرة القدم، شهد الملعب أعمال عنف، ما دفع الشرطة إلى التدخل، وتسبب بوقف المباراة، وحشد قوات كبيرة من رجال الأمن داخل وخارج الملعب.

وجاء أن أحد مشجعي هبوعيل تل أبيب قد اعتدى على لاعب "مكابي تل أبيب" عيران زهافي، وذلك بعد أن تسلل إلى أرض الملعب، ولكمه أمام أكثر من 15 ألف متفرج شاهدوا اللقاء، الذي جرى في إستاد يافا في تل أبيب، وشاهده الملايين على شاشات التلفاز.

وبعد ذلك قام حكم اللقاء بطرد اللاعب زهافي بواسطة البطاقة الحمراء، مما أدى لدخول العشرات من المشجعين إلى أرض الملعب، وإيقاف المباراة بأمر من الشرطة وحكم اللقاء في الدقيقة 30، وأعلنت الشرطة حالة استنفار داخل وخارج الملعب، حيث وصل عدد رجال الأمن إلى أكثر من 300.

كما جاء أن قوات الشرطة المستفرة أعلنت حالة الطوارئ في منطقة تل أبيب مساء اليوم ويوم غد، ومن المقرر أن تعقد اللجنة البرلمانية في الكنيست جلسة استثنائية للتداول في ظاهرة العنف المستشرية في الملاعب الإسرائيلية، وهناك احتمال بتأجيل مباراة ديربي كرة السلة يوم غد في أعقاب أعمال العنف التي حصلت اليوم.

يذكر أن لجنة الطاعة في اتحاد العام لكرة القدم الإسرائيلي ستقوم باستدعاء الفريقين للمثول أمام المحكمة يوم غد، الثلاثاء، ومن المتوقع تقليص نقاط وتغريمهم بمبالغ مادية باهظه، وعقوبة مباريات بدون جمهور.

الصور بلطف من صفحة فيس بوك مكابي تل أبيب .

التعليقات