28/11/2014 - 15:57

خسارة غير مستحقة لاتحاد أبناء باقة أمام أسي غلبواع في "كأس الدولة"

خسارة غير مستحقة وأخطاء تحكيمية فادحة أدت لخسارة فريق الدرجة الثالثة اتحاد أبناء باقة الغربية أمام فريق الدرجة الأولى هبوعيل أسي غلبواع بنتيجة 1-2، ضمن مباريات المرحلة السادسة لمسابقة كأس الدولة، والتي جرت على ملعب باقة البلدي بحضور حوالي

خسارة غير مستحقة لاتحاد أبناء باقة أمام أسي غلبواع في

خسارة غير مستحقة وأخطاء تحكيمية فادحة أدت لخسارة فريق الدرجة الثالثة اتحاد أبناء باقة الغربية أمام فريق الدرجة الأولى هبوعيل أسي غلبواع بنتيجة 1-2، ضمن مباريات المرحلة السادسة لمسابقة كأس الدولة، والتي جرت على ملعب باقة البلدي بحضور حوالي 500 مشجعا، ورئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ الذي أكد أن نتيجة المباراة جاءت بعد قرارات عنصرية اتخذها حكم المباراة، بإبعاد لاعب من باقة واحتساب ضربة جزاء غير صحيحة، في المقابل يفتخر في أداء الفريق البقاوي.

بداية المباراة كانت قوية جدا، حيث لم يلاحظ أي فرق بين فريق من الدرجة الثالثة أو الأولى، حيث استطاع الأصفر البقاوي افتتاح التسجيل في الدقيقة 35 عن طريق اللاعب إيتاي بار دافيد، وسط فرحة كبيرة في المدرجات، وبعدها بخمس دقائق أبعد الحكم يوأف مزراحي اللاعب البقاوي موشية غولدبرغ بعد مخالفة قام بها، والتي كانت تستحق البطاقة الصفراء فقط، ليكون هناك غضب عارم في صفوف المعكسر البقاوي، ليستغل لاعب أسي غلبواغ أفي عمار ويسجل هدف التعادل قبل انتهاء الشوط بدقيقة.

وفي الدقيقة 60 قام الحكم باحتساب ضربة جزاء مشكوك فيها خارج صندوق المرمى، ليحولها اللاعب أفيف دادو لهدف التقدم لأسي غلبواع الذي يضم 4 لاعبين عرب، والفوز بنتيجة 2-1، مع العلم أن المدرب البقاوي وليد مدنية قام بإجراء تغيرات من أجل إدراك هدف التعادل، حيث وصل فريقه لعدة فرص لكن الحارس ودفاع الفريق الضيف كانوا في المرصاد، وبهذه النتيجة ينهى اتحاد أبناء باقة مسيرته في 'كأس الدولة'، ويعود للدوري الذي يحتل المرتبة الأولى بالدرجة الثالثة والهدف العودة للدرجة الثانية في نهاية الموسم.

تشكيلة اتحاد أبناء باقة : يانيف تابشنيك،حسن مقالدة،أفشاي سعادة،محمد أبو مخ،عمر وتد،إيتاي بار دافيد،موشية غولدبرغ ( ابعد د.40)، إبراهيم مواسي،عاهد أبو أحمد، حمادة أنور جبارين، عيدان ساسون.

هبوعيل أسي غلبواع:  هجاي ألون،شادي خطيب، غاي تسرفاتي،زيف سويسا،سغب يونا،ران سوفر، عامي غلبرت،قيس زعبي،أفنير فيكس، أفيف داود، أفي عمار.

قالوا بعد المباراة لموقع عرب 48 :

حسن مواسي مدير فريق اتحاد أبناء باقة : 'خسارة غير متوقعة، لن يكون هناك فرق بين فريق من الدرجة الأولى والثالثة ، وكنا الأفضل واستحقينا الفوز، ولكن قرارات الحكم أدت لخروجنا من المسابقة، الأنظار تتجه ألان لمباريات الدوري والارتقاء للدرجة الثانية في نهاية الموسم'.

حمزة زعبي لاعب هبوعيل أسي غلبواع: ' فوز مهم على فريق باقة الجيد، نريد أن نتقدم في مسابقة الكأس، وعلى صعيد الدوري أن نكون في قمة الدرجة الأولى'.

التعليقات