13/05/2015 - 08:31

الرجوب يؤكد التمسك على تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا

أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على موقفه المتمسك بتصويت الجمعية العمومية لكونجرس (الفيفا) نهاية الشهر الحالي، على تعليق عضوية إسرائيل دون الرضوخ لأية ضغوطات أو صفقات معتبراً ذلك قراراً نهائياً.

الرجوب يؤكد التمسك على تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا

أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على موقفه المتمسك بتصويت الجمعية العمومية لكونجرس (الفيفا) نهاية الشهر الحالي، على تعليق عضوية إسرائيل دون الرضوخ لأية ضغوطات أو صفقات معتبراً ذلك قراراً نهائياً.

وأضاف الرجوب في مؤتمر صحافي عقد أمس بمقر إتحاد كرة القدم بضاحية الرام شمالي القدس المحتلة:'الاتحاد الإسرائيلي ليس شريكا لنا، لأنه عمل كطبيب تجميل لوجه الاحتلال القبيح والعنصري وشريك للحكومة وسياساتها، وإذا ما وافق الاتحاد الدولي على وجود توجه إسرائيلي، فعلى الاتحاد الإسرائيلي عرض توجهه على كونجرس الفيفا وليس على الاتحاد الفلسطيني، وأن يتلخص ذلك بالإعتراف بالاتحاد الوطني الفلسطيني، وبحقوقه الكاملة كغيره من الاتحادات الوطنية في العالم حسب لوائح وقوانين الفيفا، بالإضافة إلى وجود آلية مراقبة من الاتحاد الدولي'.

وشدد الرجوب على إصرار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مطالبه، خاصة بعد فشل الجلسة الثلاثية التي جمعته مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الإسرائيلي عوفر عيني في زيورخ، عازياً ذلك لتمادي اتحاد الكرة الإسرائيلي بالدفاع عن سياسة حكومته والإستخفاف بمواثيق (الفيفا).

وأشار الرجوب إلى أن اتحاد الكرة الفلسطيني شكّل خلية عمل بالتعاون مع وزارة الخارجية، لتفعيل السفارات الفلسطينية حول العالم لتعريف الاتحادات الوطنية بالقضية الرياضية الفلسطينية، والتي يسعى الاتحاد من خلالها لإنهاء عذابات الرياضيين الفلسطينيين، والحصول على حقهم بممارسة اللعبة والاعتراف بالاتحاد الرياضي الوطني الفلسطيني كجهة وحيدة لتطوير ونشر اللعبة حسب قوانين (الفيفا).

كما أكد الرجوب أنه تم إحالة بعض القضايا الموجودة بمشروع القرار، وخاصة موضوع العنصرية والأندية التي تلعب في المستوطنات على اللجان المختصة في (الفيفا)، واصفاً ذلك بالخطوة المتقدمة لكن القضايا الجوهرية ما زالت بحاجة لتصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، خلال إجتماعها المقرر في 28 و29 أيار/مايو الجاري في زيوريخ.

وقال الرجوب إن بلاتر ينوي زيارة المنطقة قبيل انعقاد كونجرس الفيفا من أجل لقاء القيادة الفلسطينية والأطراف السياسية في إسرائيل، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع الهامة من ضمنها حركة الرياضيين.

وطالب الرجوب وسائل الإعلام المختلفة بالبحث والتدقيق في الظروف التي تواجهها الرياضة الفلسطينية، وصياغة الوعي خاصة أن الجانب الإسرائيلي يحاول التلاعب بالحقائق، متمنياً أن تحظى الفترة المقبلة بهبّة عربية وإسلامية لتشكل عناصر ضاغطة على الاتحادات الوطنية في كافة دول العالم.

وامتدح الرجوب موقف المجموعة العربية المرتكز على الحل النهائي باللجوء للتصويت، وهو ما ستطالب به المجموعة بلاتر في اللقاء المُقبل من خلال رموزها قبيل انعقاد الكونجرس.

وفي سياق منفصل، قال الرجوب إن الاتحاد السعودي لكرة القدم قام بإرسال كشف غير رسمي بأسماء وفد المنتخب السعودي المقرر قدومه إلى فلسطين في 11 حزيران/ينويو المقبل، لمواجهة الفدائي على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وأوضح الرجوب أنه يوجد قرار ورغبة لدى أسرة الاتحاد السعودي لكرة القدم بالقدوم إلى فلسطين، إلا أن الاتحاد السعودي ما زال بانتظار موافقة القيادة السياسية في الممكلة العربية السعودية، مؤكدا أن الاتحاد الفلسطيني سيتعامل مع الكشف الذي تم إرساله وترتيب كافة التفاصيل المتعلقة بالزيارة، خاصة أن دخول المنتخب السعودي إلى فلسطين سيكون تحت مظلة الفيفا.

وأكد الرجوب  أنه 'لا يمكن التخلي عن حق المنتخب الفلسطيني بالملعب البيتي، وإخواننا العرب هم الأوَلى في زيارة فلسطين ومحاولة كسر الحصار المفروض عليها من قبل الإحتلال'.

وفي ختام حديثه عبر الرجوب عن سعادته بإسدال الستار على الموسم الكروي 2014-2015 موجهاً تهنئته لكافة الأندية في مختلف الدرجات ذكوراً وإناثاً في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي لبنان، لإنجاحهم المسابقات بالرغم من الظروف الصعبة والمعوقات التي يفرضها الإحتلال، متمنياً أن ينطلق الموسم المُقبل بهمّة ورؤى جديدة وبيئة لها علاقة بحرية الحركة للرياضي الفلسطيني.

التعليقات