25/05/2015 - 10:34

تعرفوا على الفرق التي صعدت وهبطت في المجتمع العربي

إنتهى الموسم الكروي 2014-2015، وفي جعبته الكثير من الدراما والأكشن، حيث حققت فرق عديدة من مجتمعنا العربي أو النجوم العرب إنجازات وصعود لدرجات أعلى، ومن أهمها

تعرفوا على الفرق التي صعدت وهبطت في المجتمع العربي

انتهى الموسم الكروي 2014-2015، وفي جعبته الكثير من الدراما والاثارة، حيث حققت فرق عديدة من مجتمعنا العربي أو النجوم العرب إنجازات وصعود لدرجات أعلى، ومن أهمها أحرز اللاعب العرب مهران راضي الثلاثية، البطولة وكأسين مع مكابي تل أبيب، بينما نجح فريق اتحاد أبناء سخنين في ضمان البقاء لموسم آخر بدوري الأضواء، والحصول على هبة مالية من اتحاد العام لكرة القدم، لإنهاهه الموسم في المرتبة السابعة، في المقابل هبط المهاجم مراد أبو عنزة مع فريق نادي الرياضي أشدود للدرجة الممتازة، وحسن أبو زايد مع فريق هبوعيل بيتح تكفا أيضا.

أما في الدرجة الممتازة فكانت خيبة أمل كبيرة لعدم صعود الفريق العربي أبناء اللد للدرجة العليا، حيث خسر المقعد الثاني الذي يأهل لدوري الأضواء في الأسابيع الأخيرة لفريق هبوعيل كفار سابا واللاعب العربي سمير عبد الحي، بينما صعد فريق بني يهودا تل أبيب من المرتبة الأولى.

أما فريق أخاء الناصرة فقد حقق إنجازا تاريخيا في وصولة لنصف نهائي ' كأس الدولة' لأول مرة في تاريخ النادي، وخرج بصورة مشرفة أمام البطل مكابي تل أبيب، ولكن كانت خيبة أمل في الدوري حيث أنهى المعسكر النصراوي في المسابقة في المرتبة السابعة.

في الدرجة الأولى ضمن فريق اتحاد مجد الكروم موسما آخر بالدوري الذي خاضه لأول مرة، ونادي الرياضي كفر قاسم في المنطقة الجنوبية، في المقابل خيبة الأمل، والنتيجة كانت على الحائط لهبوط فريق مـ. أم الفحم للدرجة الثانية، بعد أن لعب قبل موسمين في الدرجة الممتازة.

نقطة الضوء كانت صعود 3 فرق عربية لمصاف الدرجة الأولى، الأول كانت من نصيب فريق هـ. باقة الغربية من المرتبة الأولى، ومن ثم فريق هـ. إكسال عبر مباريات الإختبار، وفريق هـ. كفر كنا الذي ضمن العودة للدرجة الأولى مبكرا.

يذكر أن عدة فرق عربية صعدت للدرجة الثانية بعد موسم أو أكثر في الدرجة الثالثة: اتحاد أبناء باقة الغربية، رضوان كفر كنا، شباب كفر كنا، شقيب السلام، شبيرا حيفا الذي يضم عدد من اللاعبين العرب.

أما في الشبيبة فقد عاد فريق اتحاد أبناء سخنين للدرجة العليا، بينما صعد فريق شبيبة اتحاد أبناء باقة للدرجة الممتازة، وارتقاء شبيبة هـ. باقة الغربية للدرجة القطرية.

التعليقات