28/07/2015 - 17:47

مدير م. أم الفحم المستقيل: البلدية تخطط لإفشال الفريق

يشهد الشارع الفحماوي منذ فترة حالة من الترقب على مستوى الرياضة، وذلك بعد الإعلان عن مساعي حثيثة لتشكيل وحدة شاملة بين الفرق الفحماوية

مدير م. أم الفحم المستقيل: البلدية تخطط لإفشال الفريق

جمهور مكابي أم الفحم

يشهد الشارع الفحماوي منذ فترة حالة من الترقب على مستوى الرياضة، وذلك بعد الإعلان عن مساعي حثيثة لتشكيل وحدة شاملة بين الفرق الفحماوية.

ويذكر أنه في بداية انعقاد الاجتماعات، وافق جميع الإداريين على وحدة الفرق دون أي قيود أو شروط، ومع تقدم المفاوضات أصبح كل إداري لديه شروطه الخاصة من أجل تحقيق الوحدة، وهذا ما أصبح يشكل عائقاً أمام تحقيق الهدف المنشود.

ومع مرور الوقت، أصبح بعض الإداريين يقاطعون الاجتماعات وغير ملتزمين بالوقت، وهذا ما دفع بالإعلان نهائياً عن فشل الوحدة الشاملة.

وقد أصدرت بلدية أم الفحم بالأمس بياناً أبرزت بين سطوره عن الأسباب التي تقف أمام تشكيل وحدة الفرق الفحماوية.

وأعلن في الأيام الأخيرة عن تشكيل وحدة بين فريقي مكابي أم الفحم وأبناء أم الفحم، وعلى ما يبدو بأنها فشلت بسبب الديون المتراكمة على مكابي أم الفحم، أضف إلى ذلك هنالك دعاوى مرفوعة ضدهم من قبل المدرب السابق هيثم جمّال واللاعب أيمن خطيب.

ونشرنا بالأمس في عرب 48 تصريح زيف سولمون وهو أحد المسؤولين في الاتحاد العام لكرة القدم، والذي ذكر بأن فريق مكابي أم الفحم لن ينضم إلى الوحدة في حال لم يسدد ديونه.

وعلى ما يبدو أن المشوار الكروي لفريق المكابي باتت نهايته وشيكة، فلغاية الآن لم تنجح إدارة الفريق بتوفير المبلغ المطلوب تسديده، علماً بأنه تبقى أسبوع واحد لغاية تسجيل الفرق في مكاتب الاتحاد العام برمات غان.

من جهته، قال مدير مكابي أم الفحم، المستقيل جميل مفلح في حديث لعرب 48 "مع كل احترامي للبلدية، مكابي أم الفحم كان بالدرجة الممتازة، حيث لم يصل أي فريق فحماوي إلى هذا المركز، فلو كانت الرياضة تهم البلدية والجمهور لقاموا بتقديم الدعم للمكابي".

وتابع "هنالك تخطيط واضح من قبل البلدية ومن غالبية الأحياء في المدينة، للعمل على إفشال مكابي أم الفحم وهذا ما يصبو إليه هبوعيل أم الفحم".

وأردف "عقدنا عدة جلسات ولم نتوصل لأي اتفاق لأن كل إداري كان يبحث عن مطالبه الشخصية، فعلى كل مشجع وشخص غيور على مصلحة مكابي أم الفحم أن يلتفوا حوله فهو بحاجة إلى 45 ألف شيكل ليفتتح الموسم الكروي الجديد".

وأكمل "هنالك حديث يدور مع أبناء أم الفحم للتوصل إلى اتفاق من شأن الوحدة، لكن على الأغلب سيكون للأبناء فريق جديد بدعم من ثلاثة رجال أعمال".

وأكد "في حال لم يتم تسجيل الفريق حتى الأسبوع المقبل، فوداعاً لكبار وشبيبة مكابي أم الفحم".

وأثنى جميل مفلح "أن هنالك اتفاقية بيني وبين زيدان عبد الرحمن بإنشاء فريق جديد وسوف يتم يوم الخميس القريب تسجيله بشكل رسمي في مكاتب الاتحاد، وسيحمل الفريق اسم "اتحاد أبناء أم الفحم عين جرار".

واستطرد "بالنسبة لإدارة الفريق الجديد فقد تشكلت بواسطة محامٍ وهنالك مجموعة مسؤولة عن الشبيبة، أما أنا، عبد محاميد، زيدان عبد الرحمن وعبد تلس سنشغل كأعضاء في إدارة فريق الكبار".

واختتم "كلنا أمل بأن يحظى الفريق الذي سيشكل وحدة لأم الفحم بالدعم الجماهيري والنجاح بمسيرته الكروية، أما بالنسبة للفريق الذي تبنته البلدية أود أن أنوه بأننا أبناء بلد واحد ولسنا ضد أحد".

وبنفس السياق، ذكر الناطق بلسان الفريق الجديد زيدان عبد الرحمن في حديث لعرب 48 "أؤكد ما ذكره زميلي جميل محاميد، فوحدة فريقي الكبار بين أبناء ومكابي أم الفحم مصيرها مجهول بسبب الديون المتراكمة على المكابي، أما فرق الشبيبة والأشبال تمت الوحدة فيما بينهما وقمنا بتسجيلهما بالاتحاد العام، وخلال الأيام القريبة سنقوم بتسجيل الفريق الجديد بشكل رسمي".

التعليقات