02/02/2016 - 17:20

ما بعد الديربي: عشاق الكرة بأم الفحم بين الأصفر والأحمر

لا تزال مباراة الديربي بين هبوعيل ومكابي أم الفحم تشغل اهتماماً بالغاً في الشارع الفحماوي، حيال ما سادته المباراة من أجواء مشحونة

ما بعد الديربي: عشاق الكرة بأم الفحم بين الأصفر والأحمر

لا تزال مباراة الديربي بين هبوعيل ومكابي أم الفحم تشغل اهتماماً بالغاً في الشارع الفحماوي، حيال ما سادته المباراة من أجواء مشحونة بعد فوز مكابي أم الفحم على الفريق الشقيق بهدفين نظيفين من ركلتي جزاء.

وكانت المباراة قد توقّفت لدقائق معدودة بعد احتساب ركلة الجزاء الثانية للأصفر الفحماوي، والتي أعقبتها حالة من عدم النظام من قبل الجماهير في استاد السلام.

وبهذا الصدد، رصد 'عرب 48' آراء الجماهير والإداريين واللاعبين من كلا الفريقين.

سنبقى أبناء بلد إلى الأبد

ذكر الإداري في مكابي أم الفحم، جميل مفلح، لـ'عرب 48'، أننا 'سنبقى أبناء بلد إلى الأبد، حيث كان فوزنا في الديربي مستحقاً، ولم تكن غايتنا معاقبة هبوعيل أم الفحم بل لأن المكابي من الفرق القوية ووضعنا لا يسمح لنا بأن نخسر مع أي فريق، ونحن بأمس الحاجة لكل نقطة'.

'أن ما حصل خلال المباراة هو عمل استفزازي من قبل جماهير الفريقين، حيث أن ذلك اقتصر فيما بينهم ولم يمتد إلى لاعبي وإدارة الفريقين'. حسبما قال.

وناشد قائلاً إنه 'يجب الحضور إلى الملعب بروح رياضية وتقبل أي نتيجة، فذلك من شروط اللعبة'.

هـ. أم الفحم خاض مباراة كرة قدم ضد العنف

وقال الإداري في هبوعيل أم الفحم والناطق بلسان الفريق، سامي إغبارية، لـ'عرب 48'، إننا 'لم نتوقع أن تشهد مباراة الديربي مشاكل، ومن هنا أقول لجمهور المكابي الذي بادر إلى أعمال العنف والشغب بأن هبوعيل أم الفحم جاء للعب كرة القدم ضد العنف ولم يحضر للتشجيع على العنف ودعمه'.

وتوجه قائلاً 'أقول لجمهور هبوعيل أم الفحم بأننا سنعوّض الخسارة بإذن الله، مع الإشارة إلى أن الدوري لا يزال في بدايته والخسارة لن تثنينا عن الاستمرار بمسيرتنا الكروية'.

م. أم الفحم استحق الفوز وهبوعيل يستحق الارتقاء

وبارك مشجّع هـ.ام الفحم، باسل جبارين، لمكابي أم الفحم على الفوز المستحق، معتبراً أنه كان الأفضل على أرضية الملعب'.

وأكد أن 'لكل جواد كبوة ولكل فارس غفوة لكن ما من جواد يكبو للنهاية وما من فارس يغفو للأبد، وهذا ينطبق على هبوعيل أم الفحم باعتباره فريق عريق وصاحب جمهور واسع، والذي يستحق الصعود للدرجة الأولى ومن هناك يعيد أمجاده'.

وأعرب عن 'أمله أن تكون هذه الخسارة الأخيرة للفريق، متمنياً التوفيق لمكابي أم الفحم، واصفاً ما حدث على مدرجات الملعب بأنه ليس من عاداتنا وأخلاقنا، فجميعنا نعرف من هو جمهور أم الفحم'.

ومن هنا أطالب بلدية أم الفحم بدعم الرياضة عموماً وكرة القدم خصوصاً، فالرياضة قبل كل شيء هي تربية للنفوس وليست لرفع الكؤوس'.

وأنهى حديثه 'أم الفحم تستحق فريق بالدرجة العليا وآن الآوان أن يستفيق كل غيور على مصلحة بلده، حيث يمثل هبوعيل أم الفحم كل المواطنين'.

الظلم يلازم مكابي أم الفحم

وأكد مشجّع مكابي أم الفحم، طاهر محاميد، لـ'عرب 48'، أنه 'كمباراة ديربي من الطبيعي أن يسودها أجواء مشحونة مثلما حدث في المباراة الجمعة الماضي، حيث تلقينا لشتائم لا تليق برياضة كرة القدم من قبل جمهور هبوعيل أم الفحم، فنحن نقرر الطريقة التي نلعب بها ومن يستحق الصدارة عليه الفوز على أرضية الملعب'.

واستطرد إننا 'بلا شك تعرضنا للظلم من قبل المدينة وجمهورها المتخاذل طوال الوقت مع فريق المكابي، حيث لم يعر الجمهور أي اهتمام للفريق، كما ولم يسألوا عنه ولم نتلقى تبرعات من أحد، فالجميع يتمنون لنا الأمور السيئة، ومن هنا استذكر الجميع أن مكابي أم الفحم تم تأسيسه منذ سنوات، في حين لم يمض هبوعيل أم الفحم على مسيرته 3 أعوام'.

أعمال الشغب محتملة في مباريات الديربي

وتوجه لاعب هبوعيل أم الفحم، محمد أبو حفيظة، بالشكر 'للجمهور الفحماوي الذي حضر إلى المباراة لتشجيع كلا الفريقين، وكلي أسف كلاعب هـ. أم الفحم على عودة جماهيرنا مخيبي الآمال، حيث آمل أن نعوض الخسارة بعدم التنازل عن المركز الأول، وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل رفع اسم هبوعيل أم الفحم عالياً'.

'مكابي أم الفحم كان أفضل مننا خلال المباراة، أما بخصوص ما حدث من أعمال شغب أرى بذلك أمراً عادياً ومن الممكن حدوثه في أي مباراة ديربي، من منطلق أن كل جمهور لا يود الخسارة'، حسبما قال.

الديربي من ورائنا

وذكر لاعب مكابي أم الفحم، فراس أعمر، لـ'عرب 48'، 'بداية أتوجه بالشكر لجمهور مكابي أم الفحم على دعمهم لنا طيلة المباراة، كما وأثمّن عالياً جهود زملائي اللاعبين الذين قدموا مباراة رجولية على أرض الملعب، وأثبتوا للجميع من هو مكابي أم الفحم'.

وأنهى حديثه 'أهدي فوزنا بمباراة الديربي لإدارة الفريق، وأشير إلى أن المباراة باتت ورائنا ونتطلع حالياً نحو الفوز في المباراة القادمة أمام هبوعيل دالية الكرمل'.

التعليقات