17/07/2016 - 16:52

م. نحف يتخبط بين مطالب الإدارة وتجاوب المجلس!

يواجه فريق مكابي نحف عقبات عدة أمام افتتاحه للموسم الكروي المقبل 2016-2017، بعد أن ضمن بقاءه في الموسم الفائت ضمن مصاف الدرجة الثانية بالمنطقة الشمالية "أ"

م. نحف يتخبط بين مطالب الإدارة وتجاوب المجلس!

يواجه فريق مكابي نحف عقبات عدة أمام افتتاحه للموسم الكروي المقبل 2016-2017، بعد أن ضمن بقاءه في الموسم الفائت ضمن مصاف الدرجة الثانية بالمنطقة الشمالية "أ".

وتشترط إدارة الفريق النحفاوي إتمام مطالبها من قبل المجلس المحلي حتى يتسنى لها تسجيل الفريق وافتتاح الموسم الكروي الوشيك.

وذكر رئيس إدارة مكابي نحف، خالد عتمة، لـ"عرب 48"، أن "الفريق يعاني منذ الموسم الفائت، حيث كنت مسؤولًا بمفردي عن نفقات الفريق على أساس تلقي تعويض من قبل المجلس المحلي كونه أعلن تبنيه الفريق".

وأضاف أنني "لا أنكر بأنني تلقيت تعويضات وتبرعات لكن بالوقت ذاته لم تكن كافية مقابل ما تكلفت به من جيبي الخاص من أجل الحفاظ على الفريق في مستوى الدرجة الثانية".

وتابع أنه "كان لي توجه للمسؤولين في قسم الرياضة بشهر نيسان/أبريل المنصرم، حيث وضعت أمامهم مطالب عدة في حال أرادوا استمراري على رأس الإدارة منها العمل على إقامة ملعب مزود بالشعب الصناعي، أضف إلى تخصيص ميزانية بقيمة 300 ألف شيكل، كما ومنحي حرية اختيار الكادر المهني والإداري للفريق، وأخيرًا تسديد مستحقات اللاعبين المحليين من الموسم الفائت".

وشدد قائلًا إنني "لن أتنازل عن أي من الشروط المذكورة، علمًا أنه حتى هذه اللحظة لم ألمس أي تجاوب لإنجاز المطالب، الأمر الذي سيقود الفريق نحو الهاوية باعتبار أنه لم يتم تسجيله في الاتحاد العام لكرة القدم أضف إلى عدم التعاقد مع لاعبي تعزيز ومدرب أيضا".

وعقب رئيس لجنة الرياضة بمجلس محلي نحف، سميح أيوب، لـ"عرب 48"، قائلًا إنه "لطالما وقف المجلس المحلي بإدارته الحالية إلى جانب الفريق ودعمه حتى تحقيق الارتقاء للدرجة الثانية بعد أن لعب بالدرجة الثالثة مدة 13 عامًا".

وأضاف أنه "تم رصد ميزانية بقيمة 280 ألف شيكل للفريق، تتضمن دفع قسم من مستحقات اللاعبين المحليين في غضون الأيام القليلة المقبلة، علمًا أن رئيس الإدارة لم يطلب منا مبلغ 300 ألف شيكل بل كان الحديث يدور عن مبلغ بقيمة 200 ألف شيكل".

وأكمل حديثه قائلًا إن "ملعب مزروع بالشعب الصناعي سيكلف خزينة المجلس بما يقارب نصف مليون شيكل، ومع ذلك كان هناك حديث بين رئيس المجلس ورئيس إدارة الفريق بأنه في حال حصول المجلس على ميزانية من هذا النوع سيعمل على إنجازه، ولكن في حال تعثر ذلك لن نستطيع القيام بمشروع كهذا مع الأخذ بعين الاعتبار بأن هناك أولويات أخرى كزرع ملعب التدريبات والمباريات بالعشب الأخضر".

وأردف حديثه قائلًا إننا "كمجلس محلي لا نعمل وفق الشروطات بل حسب إمكانياتنا، أضف إلى أن اختيار أعضاء الإدارة سيتم عن طريق المجلس بعد الاجتماع بعدد من الغيورين على مصلحة الفريق، وبناءً عليه ستكون جلسة مجلس بعد غدٍ، الثلاثاء، بحضور إدارة الفريق كي نضع أيدينا بأيديهم من أجل مصلحة الفريق وإنجاح مسيرته الكروية".

وأنهى حديثه قائلًا إننا "لا ننكر ما قام به رئيس الإدارة خالد عتمة من دعم لصالح الفريق، ولكن في الوقت ذاته لا يمكننا تجاوز إمكانياتنا لا سيما وأن دعم المجلس للرياضة لا يقتصر فقط على كرة القدم صاحبة الحصة الأكبر من الدعم، بل هناك رياضات أخرى ككرة السلة والشطرنج والكراتيه وما إلى ذلك".

التعليقات