27/11/2016 - 19:42

أولتراس سخنين: إدارة الفريق استدعت الشرطة لأفراد منا

فوجئ أعضاء برابطة مشجعي فريق أبناء سخنين "أولتراس"، بحضور الشرطة إلى منازلهم وتسليمهم دعوات للتحقيق عقب الخسارة الخارجية أمام هبوعيل كفار سابا، ضمن أحداث الجولة التاسعة من دوري الدرجة العليا

أولتراس سخنين: إدارة الفريق استدعت الشرطة لأفراد منا

فوجئ أعضاء برابطة مشجعي فريق أبناء سخنين 'أولتراس'، بحضور الشرطة إلى منازلهم وتسليمهم دعوات للتحقيق عقب الخسارة الخارجية أمام هبوعيل كفار سابا، ضمن أحداث الجولة التاسعة من دوري الدرجة العليا.

ولم يقتصر الأمر على التحقيق مع أعضاء من الأولتراس وحسب، إنما جرى إبعادهم عن الملاعب لمدة شهر، الأمر الذي دفع بالرابطة لاتخاذ خطوة احتجاجية بعدم حضور المباراة الأخيرة أمام النادي الرياضي عيروني أشدود.

يذكر أن أولتراس سخنين كان قد تأسس عام 2003 لتقديم الدعم ومؤازرة الفريق السخنيني، ناهيك عن النشاطات التي يقوم بها على الصعيدين الرياضي والاجتماعي محليا وعالميا.

وحول ذلك، قال عضو أولتراس سخنين، علاء زبيدات، لـ'عرب 48'، إنه 'على الرغم من الخسارة الخارجية القاسية أمام هبوعيل كفار سابا، فوجئنا بإقدام إدارة الفريق على تقديم شكاوى ضد عدد من أعضاء الأولتراس وتسليمهم دعوات للتحقيق بعد وصول الشرطة إلى منازلهم، وذلك بحجة إطلاق الشتائم ضد إداريين بالفريق'.

وأشار إلى أننا 'ننفي جملة وتفصيلا ما تزعمه الإدارة بأننا أطلقنا الشتائم ضدها، وحتى أيضًا في حال أطلقت الشتائم فهذه حالة تشهدها كافة ملاعب كرة القدم، إلا أنه من غير المعقول أن تقوم الإدارة باتخاذ خطوة كهذه، لا سيما وأن الحديث يدور عن شكاوى ضد اللاعب رقم 12 بالفريق ألا وهم الجماهير'.

وشدد أن 'الأولتراس بعيد كل البعد عن القيام بمثل هذه الأعمال، علمًا أن هذه سابقة أولى من نوعها منذ تأسيس الرابطة والفريق، مع الإشارة إلى أننا نتعامل مع الرياضة بروح وأخلاق عالية، ونقف موحدين ضد إطلاق الشتائم سواء إن كان ضد لاعبي أو إداريي الفريق'.

وأضاف أنه 'كلنا أسف بأن تصل الأمور إلى هذا الحد، ونستهجن أيضًا محاولات الإدارة بإدخال مقربين منها بين الجماهير في المدرجات لإحداث الفتن وخلق المشاكل، وكلنا أمل بأن تكون إدارة الفريق على قدر كاف من الوعي والمسؤولية وأن تركز جلّ اهتمامها من أجل إنجاح مسيرة الفريق السخنيني وتشريف المجتمع العربي على أكمل وجه'.

وأكد أن 'عدم ظهورنا بالمباراة البيتية الأخيرة أمام النادي الرياضي عيروني أشدود كان عبارة عن خطوة احتجاجية على ضوء ما حدث من تحقيقات وإبعاد عدد من أعضاء الأولتراس، ولكن في الوقت ذاته فإننا لن نتخلى عن الفريق وسنعاود الوقوف إلى جانبه ودعمه بكل ما بوسعنا'.

وأردف أن 'قلب الأولتراس والجماهير عموما مع الفريق، ونأمل بأن يكون اللاعبين على قدر من المسؤولية لمباراة الغد أمام بيتار القدس، وترجمة ذلك بالعودة بالنقاط الثلاث'.

واختتم أننا 'غير راضين من النتائج الأخيرة للفريق وبعد التخلي عن لاعبين يعتبرون من أعمدة الفريق، ومن هذا المنطلق نطالب بالإدارة بالعمل بشكل جدي واستقطاب لاعبين بمستوى عال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل تصحيح مسار فريقنا وممثل المجتمع العربي في الدرجة العليا'.

وعقب رئيس إدارة أبناء سخنين، محمد أبو يونس، لـ'عرب 48'، قائلًا إنني 'لست على علم بمثل هذا الأمر، ومن ناحية أخرى لم نقدم شكاوى ضد أحد، فنحن إدارة فريق ولا نتعامل مع الشرطة'.

وأضاف أنه 'من المعروف بأن الشرطة تتواجد بكل مباراة، وفي حال كان هناك أي عمل غير لائق من قبل الجمهور، فهي تتخذ الإجراءات القانونية حيال ذلك دون استشارة إدارة الفريق'.

واختتم أنه 'بالنسبة لتغيب الأولتراس عن المباراة السابقة، حرية القرار بمثل هذه الخطوة تعود لهم ولا يوجد لدي ما يقال إليهم، وما يهمنا الآن هو المباراة المرتقبة أمام بيتار القدس وكلنا أمل بالعودة بالنقاط الثلاث'.

التعليقات