09/01/2017 - 14:34

لاعبة كرة قدم من البعنة تحلم بالانضمام لبرشلونة

تمارس الشابة آية عابد البالغة من العمر 18 ربيعًا، من قرية البعنة في منطقة الشاغور، رياضة كرة القدم منذ سنوات عديدة، وهي تلعب بصفوف فريق فتيات مجد الكروم

لاعبة كرة قدم من البعنة تحلم بالانضمام لبرشلونة

اللاعبة آية عابد (فيسبوك)

تمارس الشابة آية عابد البالغة من العمر 18 ربيعًا، من قرية البعنة في منطقة الشاغور، رياضة كرة القدم منذ سنوات عديدة، وهي تلعب اليوم بصفوف فريق فتيات مجد الكروم.

وتعتبر اللاعبة آية عابد رياضة كرة القدم هوايتها المفضلة، وتسعى من خلال مشوارها الكروي نحو الوصول إلى أعلى المستويات.

وبهذا الصدد، حاور 'عرب 48' اللاعبة البعناوية حول رياضة كرة القدم بالنسبة للفتيات، كما عن تطلعاتها وأهدافها على الصعيد الشخصي.


واستهلت حديثها قائلة، إنني 'أمارس رياضة كرة القدم منذ نحو 6 سنوات، حيث بدأت مسيرتي بصفوف فريق فتيات البعنة تحت قيادة المدرب محمد تيتي، ومنذ ذلك الحين أقدم كل ما بوسعي من أجل تطوير موهبتي والوصول إلى أعلى المستويات'.

وأضافت أنني 'اليوم ألعب بصفوف فريق فتيات مجد الكروم بعدما جرى دمج فريق البعنة به حتى أصبح فريقا واحدا منذ بداية الموسم، مع الإشارة إلى أنني أشجع على الصعيد المحلي فريق أبناء سخنين، في حين أشجع برشلونة على الصعيد العالمي'.

وأشارت إلى أن 'كرة القدم بالنسبة لي هي كل حياتي، فعلى الرغم من التعقيدات الموجودة في مجتمعنا العربي وإدراكي بأن هناك أشخاص ممن يعارضون احتراف البنات لرياضة كرة القدم، إلا أن هذه الفكرة لا بد أن تتغير من منطلق أن كرة القدم لا تفرق بين شاب وفتاة، لا سيما وأن هناك فتيات يتمتعن بمستويات عالية في كرة القدم'.

وتابعت أنني 'أتطلع نحو مواصلة مشواري الكروي حتى الوصول إلى أعلى المستويات وتحقيق الإنجازات كي أبرهن للجميع بأن كرة القدم لا تقتصر فقط على الشبان، وكلي أمل بأن أتمكن من تحقيق حلمي وهو اللعب بصفوف فتيات برشلونة'.

ودعت قائلة 'من هنا أتوجه لكل فتاة لديها هواية ممارسة كرة القدم، بأن تثابر وتجتهد من أجل تحقيق النجاح والتقدم في مسيرتها، كما عليها ألا تستسلم أمام العراقيل والصعوبات التي تواجهها، ومن ناحية أخرى أدعو كافة الأهالي لدعم بناتهم حتى يحققن أهدافهن'.

واختتمت أن 'الفضل من وراء وصولي إلى هنا يعود لأهلي والمدرب محمد تيتي، ومن هنا أتوجه بالشكر لكل من دعمني وكلي أمل بأن أكون عند حسن ظن الجميع'.

التعليقات