26/04/2017 - 13:05

بعد مباراة أبناء سخنين: خط عبارات عنصرية ضد العرب

أقدم مشجعون لمكابي تل أبيب على خط عبارات عنصرية ضد العرب في طريق عودتهم من المباراة التي جمعتهم بالفريق السخنيني مساء أمس، الثلاثاء، والتي انتهت بفوز الأول بالنتيجة 3-1، ضمن أحداث الجولة السادسة من البلاي أوف العلوي بالدرجة العليا

بعد مباراة أبناء سخنين: خط عبارات عنصرية ضد العرب

"لا دولة لكم" على جدار في كفر مندا

أقدم مشجعون لمكابي تل أبيب على خط عبارات عنصرية ضد العرب في طريق عودتهم من المباراة التي جمعتهم بالفريق السخنيني مساء أمس، الثلاثاء، والتي انتهت بفوز الأول بالنتيجة 3-1، ضمن أحداث الجولة السادسة من البلاي أوف العلوي بالدرجة العليا.

وفي التفاصيل، قام عدد من مشجعي فريق مكابي تل أبيب بخط عبارات عنصرية ضد العرب من بينها "لا دولة لكم" على جدار في كفر مندا، بالإضافة إلى إقدامهم على سرقة أغراض من محطة وقود في القرية.


وفي نفس السياق، طالب الائتلاف لمناهضة العنصرية، الشرطة بالعمل على التحقيق بجدية في الحادثة وتقديم الفاعلين للمحاكمة.

وأوضح الائتلاف على لسان المحامي نضال عثمان، أن "مثل أعمال التخريب هذه قد تتعدى المس بالممتلكات إلى العنف الجسدي في حال تطورت، وهو أمر مرفوض ومستهجن، لذا يتوجب على الشرطة العمل بجدية للقبض على المنفذين وتقديمهم للمحاكمة لردع آخرين من تنفيذ مثل هذه الأعمال".

وقال المحامي عثمان، إن "الشرطة قادرة على اعتقال الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة إذا رغبت بذلك، كما يتوجب عليها التحذير بشدة من أعمال التخريب على خلفية عنصرية وقومية لما تحمله من خطورة وتداعيات".

التعليقات