11/05/2017 - 21:37

الاحتلال يمنع رياضيي غزة من الاشتراك بمسابقة بأذربيجان

منعت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، سفر سبعة لاعبين من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز)، للمشاركة في دورة "ألعاب التضامن الإسلامي" الرابعة، والتي تبدأ فعالياتها في أذربيجان، غدا الجمعة.

الاحتلال يمنع رياضيي غزة من الاشتراك بمسابقة بأذربيجان

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، سفر سبعة لاعبين من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز)، للمشاركة في دورة "ألعاب التضامن الإسلامي" الرابعة، والتي تبدأ فعالياتها في أذربيجان، غدا الجمعة.

وقال عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عبد السلام هنية، في تصريح للأناضول، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية رفضت السماح لسبعة لاعبين من أصل 25 رياضيا من غزة من المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي رغم وجود تصاريح سابقة لهم.

واتهم هنية السلطات الإسرائيلية بتقييد حرية اللاعبين وضرب القوانين الدولية بعرض الحائط.

وطالب، الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالتدخل لإنهاء مشكلة خروج اللاعبين من القطاع والمشاركة في البطولات الدولية والعربية.

ويتهم مسؤولون فلسطينيون السلطات الإسرائيلية بعرقلة النشاط الرياضي في قطاع غزة المحاصر، بينما لا يصدر تعليق من الأخيرة بهذا الخصوص.

يذكر أن العاصمة الأذرية "باكو" تحتضن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة غدا الجمعة حتى 22 أيار/ مايو الجاري، بمشاركة نحو ثلاثة آلاف و500 رياضي من الدول الـ57 الأعضاء في الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

التعليقات