22/05/2017 - 14:30

أحمد سبع يفصح عن سبب عدم ارتقاء الفريق المجدلاوي

وعن الموسم المنقضي، قال المدرب أحمد سبع، في حديث لـ"عرب 48"، إننا "صرحنا منذ بداية الموسم بأن هدفنا هو الارتقاء إلى مستوى الدرجة الأولى ولكن ليس بكل ثمن، لا سيما وأننا وضعنا نصب أعيننا الاعتماد على اللاعبين المحليين

أحمد سبع يفصح عن سبب عدم ارتقاء الفريق المجدلاوي

المدرب أحمد سبع (عرب 48)

اختتم فريق أبناء مجد الكروم الموسم المنقضي في المركز الثاني بترتيب لائحة دوري الدرجة الثانية بالمنطقة الشمالية "أ"، دون تحقيق هدفه بالصعود إلى مصاف الدرجة الأولى.

وكان الفريق المجدلاوي قد وصل إلى نهائي المنطقة الشمالية باختبارات الصعود، حيث ودّع المنافسة بعدما خسر أمام أبناء زلفة بالنتيجة 1-2.


وعن الموسم المنقضي، قال المدرب أحمد سبع، في حديث لـ"عرب 48"، إننا "صرحنا منذ بداية الموسم بأن هدفنا هو الارتقاء إلى مستوى الدرجة الأولى ولكن ليس بكل ثمن، لا سيما وأننا وضعنا نصب أعيننا الاعتماد على اللاعبين المحليين".

وأضاف أنني "اعتمدت بالأساس على 9 لاعبين محليين في التشكيلة الأساسية وفق خطة عمل مدروسة مع الإدارة، وهذا بحد ذاته إنجاز لقرية مثل مجد الكروم".

وأشار إلى أنه "كان بإمكاننا الصعود خصوصًا بعدما منحني رئيس الإدارة، سمير مناع، الضوء الأخضر للتعاقد مع 3 او 4 لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية، إلا أنني رفضت ذلك كوني أردت أن ترى هذه القرية أبنائها ضمن التركيبة الأولى".

وتابع أن "الحظ لم يحالفنا في اجتياز مباراة الاختبار أمام أبناء زلفة، ومن هذا المنطلق أرى بأننا فزنا بأمور كثيرة للسنوات المقبلة من بينها الاعتماد بالأساس على اللاعبين المحليين باعتبار أنهم سر نجاح كل فريق في عالم كرة القدم".

وأردف أن "سبب عدم صعود الفريق المجدلاوي إلى الدرجة الأولى يعود للكادر الضيق الذي اعتمدنا عليه منذ بداية الموسم، الأمر الذي أثر على أداء ومعنويات الفريق خصوصًا مع وصولنا إلى الاختبارات، ناهيك عن الإبعادات والإصابات التي لحقت بعدد من اللاعبين الأساسيين، ومن هذا المنطلق فإنني أتحمل مسؤولية ذلك كوني فضلت الاعتماد على الكادر الموجود وعدم ضم لاعبي تعزيز، وعليه أرى بأنه لو كان لدينا كادر موسع لكانت بطاقة الارتقاء من نصيبنا".

وعن تجربته التدريبية الأولى، ذكر أن "مجال التدريب يختلف تماما عن كونك لاعب كرة قدم سابق، ومن هنا أشكر رئيس الإدارة، سمير مناع، على الفرصة التي منحني إياها لقيادة تدريب أبناء مجد الكروم، فعلى الصعيد الشخصي أرى بأنه كان لي موسما ناجحا كأول تجربة تدريبية لي، وكلي أمل بأنني كنت عند حسن ظن الجميع رغم عدم تحقيق الصعود، ومن هنا أتمنى بأن تتكلل مسيرتي التدريبية بالنجاح والإنجازات مثلما كنت كلاعب كرة قدم".

وعن مصيره للموسم الكروي المقبل، أجاب "حتى الآن لم أحدد مصيري بالنسبة للموسم المقبل، إلا أنه يمكن القول بأن الأفضلية ستكون لفريق بلدي، حيث سأجتمع خلال الفترة المقبلة مع رئيس الإدارة لبحث كافة الأمور المتعلقة بالفريق، ومن هنا أرى بأن هناك دور يقع على عاتق المجلس المحلي من أجل دعم مسيرة الفريق وتجهيز الملعب البيتي الذي كان سببا أيضًا في عدم تحقيق الصعود".

وختم سبع بالقول إنه "في حال استمراري على رأس الكادر المهني للفريق المجدلاوي، سأواصل العمل في نفس الأسلوب والاعتماد على اللاعبين المحليين إلى جانب العمل على صقل مواهب اللاعبين صغار السن، لا سيما وأنه لدينا خامات كروية مميزة بحاجة للاهتمام وهذه ستكون خطتي المقبلة سعيًا نحو بناء فريق قوي للسنوات المقبلة يعتمد بالأساس على اللاعبين المحليين".

التعليقات