مونديال روسيا: ملعب جديد على هيئة مركبة فضائية

مع بدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات بطولة كأس العالم المقررة في روسيا من يوم 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو، سنقوم على مدار يومي باستعراض الملاعب المضيفة لأفضل

مونديال روسيا: ملعب جديد على هيئة مركبة فضائية

صور من ملعب "سامارا أرينا" (فيفا)

مع بدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات بطولة كأس العالم المقررة في روسيا من يوم 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو، سنقوم على مدار يومي باستعراض الملاعب المضيفة لأفضل لاعبي الساحرة المستديرة على الساحة الدولية.

وفي هذا اليوم، سنقدم لمحة عن ملعب "سامارا أرينا" الذي سيستضيف 6 مباريات في العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم.

المباريات

سيستضيف ملعب سامارا أرينا ست مباريات في نهائيات روسيا 2018، من بينها مباراة في دور الستة عشر، وأخرى في ربع النهائي. كما تستهلّ كوستاريكا مشوارها في البطولة من هذه المدينة عندما تلتقي صربيا بتاريخ 17 حزيران/يونيو، بينما تخوض روسيا مباراة مرحلة المجموعات أمام أوروغواي على هذا الملعب في 25 حزيران/يونيو.

الطاقة الاستيعابية

سيكون ملعب "سامارا أرينا" قادرا على استيعاب ما يصل إلى 45 ألف متفرّج.

الموقع

تم تشييد ملعب كأس العالم FIFA الجديد في أعلى نقطة من منطقة راديوتسنتر.

هل تعلم؟

يتميّز ملعب "سامارا أرينا" بعناصر تصميمية مستوحاة من الفضاء الخارجي. والواجهة الخارجية لهذا الصرح الرياضي هي عبارة عن قبة شفافة تعطي الانطباع بأنه صحن طائر أو مركبة فضائية. يعكس هذا الدور الذي لعبته المدينة في استكشاف الفضاء على مستوى روسيا والعالم.

المباريات الأولى

باكورة المباريات التي استضافها هذا الملعب المُشيّد حديثا جرت في نيسان/أبريل وأيار/مايو هذا العام. فقد تم اختبار هذا الصرح الرياضي للمرة الأولى في إحدى مباريات دوري الدرجة الثانية والتي انتهت بفوز كريليا سوكيتوف على فاكل فورونيز بنتيجة 2-1. وفي 6 أيار/مايو، احتشد 40 ألف مشجع لحضور المباراة الثانية من عمر الملعب والتي انتهت بتغلّب كريليا سوكيتوف أيضا على كوبان كرازنودار بهدف يتيم. ثم استضاف الملعب مباراة ثالثة جمعت بين ناديي لادا توجلياتي ونوستا نوفوترويتسك في دوري المحترفين وانتهت بفوز لادا بنتيجة 2-1.

الإرث

بعد روسيا 2018، سيُصبح ملعب "سامارا أرينا" المقرّ الدائم لنادي كريليا سوكيتوف الذي صعد إلى الدوري الروسي الممتاز في نهاية الموسم المنصرم.

التعليقات