9 أيام على المونديال: رقم قياسي لحكم أوزباكستاني

وفيما يخص الرقم "9"، جاء في الموقع الرسمي لـ"فيفا"، أن "9 مباريات في كأس العالم قام بإدارتها الحكم الأوزباكستاني، رافشان إرماتوف، أي أكثر من أي حكم آخر في تاريخ البطولة

9 أيام على المونديال: رقم قياسي لحكم أوزباكستاني

الحكم الأوزباكستاني رافشان إرماتوف (شاشة)

9 أيام تبقت على انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا من يوم 14 حزيران/يونيو ولغاية 15 تموز/يوليو.

وبهذا الصدد، يستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل يومي معلومات مثيرة متعلقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق البطولة الأكبر على مستوى العالم.

وفيما يخص الرقم "9"، جاء في الموقع الرسمي لـ"فيفا"، أن "9 مباريات في كأس العالم قام بإدارتها الحكم الأوزباكستاني، رافشان إرماتوف، أي أكثر من أي حكم آخر في تاريخ البطولة".


وتابع أن "أول موقعة أدارها الحكم إرماتوف في كأس العالم كانت المباراة الافتتاحية لنسخة 2010 بين جنوب أفريقيا المستضيفة والمكسيك، تلت ذلك 4 مباريات في نفس النسخة، بما فيها موقعة نصف النهائي بين هولندا وأوروغواي، قبل أن يضيف إرماتوف 4 أخرى في نسخة البرازيل عام 2014، ليتقدم على الفرنسي جويل كينيو، المكسكي بينيتو أرخونديا، الأوروغواياني خورخي لاريونا الذين سبق لكل منهم إدارة 8 مباريات في العرس الكروي العالمي".

وأضاف أن "إرماتوف أصبح حكما مجازا من فيفا سنة 2003، ومنذ ذلك التاريخ طوّر مهاراته بضبط الأمور داخل المستطيل الأخضر، وإلى جانب التحكيم في كأس العالم، أشرف على 4 نهائيات في دوري أبطال آسيا ونسختين من نهائي كأس العالم للأندية ونهائي الأمم الآسيوية مرة واحدة، بالإضافة إلى عدد كبير من المباريات الأخرى التي أدارها بكفاءة وثقة".

وختم أن "الفرصة ستكون متاحة أمام إرماتوف لزيادة عدد المباريات التي يديرها في العرس الكروي العالمي نظرًا لتواجد اسمه على قائمة الحكام المشاركين في نسخة روسيا 2018".

التعليقات