22/06/2021 - 03:22

يورو 2020: الدانمارك تصعق روسيا وتبلغ ثمن النهائي

حقق منتخب الدانمارك فوزا ساحقا على نظيره منتخب روسيا برباعية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

يورو 2020: الدانمارك تصعق روسيا وتبلغ ثمن النهائي

صور من المباراة (أ ب)

حقق منتخب الدانمارك فوزا ساحقا على نظيره منتخب روسيا برباعية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وأحرز رباعية المنتخب الدانماركي كل من اللاعبين ميكيل دامسغارد، يوسف بولسن، أندرياس كريستينسن وجواكيم مايهلي، وفي المقابل سجل هدف المنتخب الروسي اللاعب أرتيم دزيوبا.

وبهذا الفوز حسم منتخب الدانمارك وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط ليتأهل إلى ثمن النهائي، وفي المقابل احتل منتخب روسيا المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

مجريات المباراة:

وضغطت الدانمارك منذ البداية وخلقت الكثير من الفرص دون فعالية أمام المرمى، فيما اعتمدت روسيا على الهجمات المرتدة وكادت تفتتح التسجيل من إحداها عندما انطلق مهاجم موناكو الفرنسي ألكسندر غولوفين من منتصف الملعب وتلاعب بأكثر من لاعب قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويسددها قوية بيمناه أبعدها كاسبر شمايكل بقدميه قبل أن يشتتها الدفاع 18.

ورد لاعب وسط توتنهام الإنجليزي بيار-إميل هويبييرغ بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس 29.

ونجح دامسغارد في افتتاح التسجيل بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس 38.

وعزز بولسن تقدم الدانمارك بالهدف الثاني عندما استغل كرة خاطئة من رومان زوبنين أعادها إلى حارس مرماه فخطفها مهاجم لايبزيغ الألماني وتابعها داخل المرمى 59.

وحصلت روسيا على ركلة جزاء إثر تدخل المدافع يانيك فيسترغارد على المهاجم البديل ألكسندر سوبوليف فانبرى لها دزيوبا مقلصا الفارق 70.

وهو الهدف الدولي الـ30 لدزيوبا فعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية لألكسندر كيرياكوف.

وهي ركلة الجزاء العاشرة في البطولة حتى الآن، سجلت منها خمس وأهدرت مثلها.

وأنقذ حارس مرمى روسيا ماتفوي سابونوف مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية لسيمون كيار من خارج المنطقة 76.

وتابع الحارس تألقه بتصديه لمحاولتين من مسافة قريبة الأولى رأسية لمارتن برايثوايت وتسديدة لسيمون كاير قبل أن تتهيأ الكرة أمام مدافع تشلسي الإنجليزي كريستنسن الذي سددها قوية من خارج المنطقة داخل المرمى 79.

وعزز مهاجم أتالانتا الإيطالي ميهيلي تقدم الدنمارك بهدف رابع إثر هجمة مرتدة أنهاها بتسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس 82.

التعليقات