31/03/2012 - 08:23

هتافات تنتقد لجنة المتابعة خلال مسيرة يوم الأرض لعدم إعلانها الإضراب

وعبر العديد من المشاركين في المظاهرة عن غضبهم على قرار المتابعة بعدم الإضراب من خلال شعارات حملوها وهتافات أُطلقت خلال المسيرة مثل: "يا قيادتنا العربية.. ردي ع العنصرية"، "الإضراب الإضراب.. ليش ما أعلنتو الإضراب"، "يا زيدان ويا زيدان.. الإضراب هو العنوان"، "ليش ما أعلنتو الإضراب.. والنكبة جاية ع الباب" وغيرها.

هتافات تنتقد لجنة المتابعة خلال مسيرة يوم الأرض لعدم إعلانها الإضراب

- لجنة المتابعة بدها مين يتابعها -

لاحظ العديد من المتابعين لمسيرة يوم الأرض يوم أمس الجمعة التي انطلقت من مدينة سخنين حتى ديرحنا، الاستياء العارم لدى قطاعات واسعة من الشباب على قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بعدم إعلان الإضراب العام في الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، هتف العديد من الشباب هتافات تنتقد لجنة المتابعة كما وعبر العديد من المشاركين في المظاهرة عن غضبهم على قرار المتابعة بعدم الإضراب من خلال شعارات حملوها وهتافات أُطلقت خلال المسيرة مثل: "يا قيادتنا العربية.. ردي ع العنصرية"، "الإضراب الإضراب.. ليش ما أعلنتو الإضراب"، "يا زيدان ويا زيدان.. الإضراب هو العنوان"، "ليش ما أعلنتو الإضراب.. والنكبة جاية ع الباب" وغيرها.

وكانت مجموعة تطلق على نفسها إسم "مجموعة شباب فلسطيني حر" أرسلت بيانا على وسائل الإعلام المحلية تدعو فيه للإحتجاج على قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية يوم الجمعة تحت شعار: يا لجنة المتابعة.. ليش ما أعلنتِ الإضراب؟

وجاء في بيانهم "نحن هنا نتساءل.. ما هي الأسباب الهامة الى هذه الدرجة التي أدت الى عدم إعلان الإضراب؟ سبب نشوب يوم الأرض عام 1976 كان الإضراب الوحدوي للجماهير العربية الذي يعتبر مفصلا مهما في تاريخنا.. ما أحوجنا اليه اليوم. وإن لم نعتبر إحياء ذكرى النكبة أو يوم الأرض أو ذكرى هبة القدس والأقصى أياما وطنية مفصلية منها ما يستدعي الإضراب كجزء من عملية تشكيل الوعي الفلسطيني العام، فهل من بدائل إبداعية طُرحت؟ هل من أداة أقوى من الإضراب كموقف سياسي؟!".


يا حيــف
وأضاف البيان: "لذلك قررنا نحن مجموعة شباب فلسطيني إلى المشاركة بمسيرات وفعاليات يوم الأرض رافعين شعارت تدين قرار المتابعة بعدم إعلان الإضراب العام ولنحتج على هذا القرار الخاطئ الذي يتكرر سنويا، وهذه مبادرة أولى في سلسة خطوات مستقبلا للضغط على الأجسام المختلفة في لجنة المتابعة لتصعيد النضال وإعلان الإضراب في ذكرى يوم الأرض وهبة القدس والأقصى. ونحن نناشد كل شخص مستاء من عدم إعلان الإضراب الى مشاركتنا هذا الإحتجاج العفوي غير الحزبي بتحضير لافتة وجلبها معه للمسيرة اليوم الجمعة تحمل احدى الشعارات التالية:
*يا لجنة المتابعة ليش ما أعلنتِ الإضراب؟؟؟
*لجنة المتابعة بدها مين يتابعها
*الشباب مع الإضراب
*نريد لجنة متابعة منتخبة تمثل تطلعات شعبنا
*يوم الأرض بدون إضراب: يا حيــــف..!!!"

الجمهور لا يتحمل
بدوره اعتبر محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في البلاد في رده على البيان أن يوم الأرض هو محطة هامة من تاريخ نضالنا ولكن قضية الإضراب أو غير الإضراب لها مقاييس أخرى، معتبرا إعلان الإضراب على كل قضية وطنية امر غير فعال، فهنالك قضايا وطنية كثيرة  واستعمال الإضراب بكثرة يفقده هيبته كما أنه لا يمكن إعلان الإضراب في كل مناسبة خصوصا وأن الجمهور لا يتحمل إعلان الإضراب الذي يجب أن تكون له قدسية واعتبارا وقيمة ولا يمكن استعماله في كل لحظة وكل ثانية على حد قوله.

التعليقات