12/12/2012 - 16:37

لأول مرة في كلية نتانيا: فعالية ثقافية عربية

نحن نعتبر هذا إنجازًا للطلاب العرب بعد رفض النقابة لطلباتنا في السابق، وذلك بعد توجهنا لإدارة الكلية والضغط عليها. كما أننا سنستمر في العمل على تنظيم فعاليات خاصة بنا تحترم ثقافتنا، وتكون من تنظيم الطلاب العرب أنفسهم خلال العام الدراسي.

لأول مرة في كلية نتانيا: فعالية ثقافية عربية

حضور واسع من قبل الطلاب العرب في الفعالية العربية الأولى

بمبادرة مجموعة من الطلاب العرب في كلية نتانيا، تم تنظيم أمسية طلابية ثقافية عربية، يوم الأثنين الماضي، لتكون أول مرة في تاريخ الكلية يُنظم فيها فعالية خاصة للطلاب العرب البالغ عددهم قرابة 400 طالب عربي.

وافتتحت الفعالية بكلمة للطالب راني سلامة، أحد المبادرين للفعالية قائلا: " لأول مرة في تاريخ الكلية استطعنا تنظيم فعالية طلابية خاصة للطلاب العرب، بعد كل أجوبة الرفض التي تلقيناها في السابق، فنحن نؤمن انه من حقنا كطلاب عرب ان يكون هنالك فعاليات خاصة بنا، خصوصا واننا ندفع اموالا للنقابة، والنقابة لا تنظم فعاليات تمثلنا مثل يوم الطلاب او فعاليات افتتاح السنة الدراسية التي تخلو من اي طابع عربي".

وأضاف سلامة في حديثه لموقع عــ48ـرب "بعد سنتين من المحاولة والمطالبة، استطعنا هذه السنة ان نحصل على موافقة بتنظيم فعالية طلابية عربية في الكلية والتي هي بتنظيمنا نحن، إذ نعتبرها إنجازًا للطلاب العرب بعد رفض النقابة لطلباتنا في السابق، وذلك بعد توجهنا لإدارة الكلية والضغط عليها. كما أننا سنستمر في العمل على تنظيم فعاليات خاصة بنا تحترم ثقافتنا، وتكون من تنظيم الطلاب العرب أنفسهم خلال العام الدراسي".

وشملت الفعالية عرض فلوكلوري لفرقة الدبكة الشعبية، وعرض كوميدي للفنان نضال بدارنة.

التعليقات