09/06/2013 - 15:03

شبيبة بلدنا شفاعمرو تناهض الخدمة المدنية

وقامت المجموعة من خلاله بترميم مناطق مهملة في السوق وبرسم صور منقولة عن بوسترات معتمدة في الحملات الاعلامية المختلفة لمناهضة الخدمة المدنية, هذا اضافة لكتابة عبارات تشير الى رفض المشروع والى حث الشباب لأخذ دور تطوعيّ وطني في قراهم ومدنهم.

شبيبة بلدنا شفاعمرو تناهض الخدمة المدنية

ضمن مساعيها لمناهضة مشروع الخدمة المدنية وتشجيع روح التطوع الوطني في مجتمعنا العربيّ عامة وبين شريحة الشباب على وجه التحديد, نظمت شبيبة بلدنا شفاعمرو، يوم الخميس الماضي، يوم عمل تطوعيّ في منطقة السوق القديم في مدينة شفاعمرو. وقامت المجموعة من خلاله بترميم مناطق مهملة في السوق وبرسم صور منقولة عن بوسترات معتمدة في الحملات الاعلامية المختلفة لمناهضة الخدمة المدنية, هذا اضافة لكتابة عبارات تشير الى رفض المشروع والى حث الشباب لأخذ دور تطوعيّ وطني في قراهم ومدنهم.

يذكر أن منطقة السوق القديم هي منطقة حيوية في قلب مدينة شفاعمرو , من هنا تأتي أهمية انجاز النشاط التطوعي الموضح تحديداً في هذه المنطقة على ما تحمله من بعد تراثيّ خاص يميز المدينة.

ويصب هذا النشاط ضمن تكثيف  النشاطات التي تقوم عليها  جمعية بلدنا والأطر المختلفة في هذه المرحلة بالذات والتي تقوم خلالها" لجنة بيري" بتقديم مقترح قانون يهدف الى توسيع شريحة الشباب العرب المنخرطين في صفوف الخدمة المدنية ليصل عددهم الى 6000 حتى سنة 2016, أي ما يقارب خمس عدد الشباب العرب ضمن شريحة الجيل المستهدفة في هذا المشروع. 

التعليقات