15/08/2013 - 15:45

السبت انطلاق معسكر الشباب القومي الديمقراطي

مراد حداد: صحيح أن المخيم هو سنوي دوري، لكنه استثنائي في كل دورة كونه يتفاعل بقوة مع التحولات في الشارع،

السبت انطلاق معسكر الشباب القومي الديمقراطي

ينطلق يوم السبت القريب معسكر الشباب القومي الديمقراطي الذي ينظمه اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في واحة السلام في منطقة القدس.

وقال بيان صادر عن اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي إن المعسكر يلقى التفافا واسعا وتسجيلا مكثفا من الشباب في الساعات الأولى من انطلاق المعسكر.

وأضاف البيان أن برنامج المعسكر يشمل "محاضرات وورشات تهدف الى تعميق التفكير في الصالح العام والحيز العام والذي يمثل مجموع المصالح الفردية لكافة ابناء شعبنا بعيدا عن تشوهات الهوية وإسقاطاتها الاسرائيلي على الوعي الفلسطيني الجديد".

وجاء في البيان أنه سيخصص محور خاص لنقاش مسألة الديمقراطية كـ"سيرورة تاريخية وثقافة ممتدة نرتقي بها وترتقي فينا إذا ذوتناها".

كما سيخصص محور آخر للقضية الفلسطينية وانسداد الافق الذي "يبدأ بكل عملية مفاوضات ومحاولة لبناء إستراتيجية متجاوزة لحالة الخنوع الفلسطيني والركود لدى السلطة الفلسطينية. ويُختتم المعسكر بورشات تهيئ الشباب للتنظيم الميداني والتخطيط المتجاوز للوسائل التقليدية".

وفي تعقيب  لمدير المعسكر وعضو المكتب السياسي للتجمع مراد حداد، قال "صحيح أن المعسكر هو سنوي دوري، لكنه استثنائي في كل دورة كونه يتفاعل بقوة مع التحولات في الشارع، ومثلما كنا رأس الحربة في التصدي لمخطط برافر الاقتلاعي، نتجه نحو بناء وعي عميق بين الشباب لا يعرف المهادنة مع أي محاولة لتمرير المخطط".

واضاف "في هذا المخيم بالذات، نرى القدرات العالية للشباب في القيادة والتخطيط والتنظيم، ونستطيع أن نُسلم الراية  لهذا الجيل الشاب القادر على السيطرة على الحياة السياسية.

التعليقات