12/09/2013 - 16:20

في ذكرى هبة القدس والأقصى: مهرجان شبابي حاشد في عكا

يستعد اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي لإحياء الذكرى الرابعة عشرة للانتفاضة الفلسطينية الثانية وهبة أكتوبر – هبة القدس والأقصى، من خلال نشاطات سياسية وثقافية وفنيّة متنوعة، تتوج بمهرجان شبابي كبير في الثامن والعشرين من شهر أيلول الحالي، في مدينة عكا

في ذكرى هبة القدس والأقصى: مهرجان شبابي حاشد في عكا

يستعد اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي لإحياء الذكرى الرابعة عشرة للانتفاضة الفلسطينية الثانية وهبة أكتوبر – هبة القدس والأقصى، من خلال نشاطات سياسية وثقافية وفنيّة متنوعة، تتوج بمهرجان شبابي كبير في الثامن والعشرين من شهر أيلول الحالي، في مدينة عكا.

وتقوم فروع الشبيبة في مختلف البلدات بعقد الاجتماعات التحضيرية والتثقيف في إطار الجهد العام لإحياء المناسبة بما يليق بها.

ويشمل المهرجان فقرات ثقافية وفنية وعروضا كشفية وكلمات سياسية عن هذه المناسبة، خلفيتها ودروسها وأبعادها بالنسبة للشعب الفلسطيني والأقلية الفلسطينية داخل الخط الأخضر.

وتُشدد رسالة المهرجان على البعد الوطني الشامل لهذه الهبة، وعلى الحفاظ على الهوية الوطنية في مواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تفكيك انتماء هذا الجزء من شعب فلسطين، كما تشدد على ضرورة التصدّي لـ"مخطط برافر" الاقتلاعي الذي يشكل أحد أخطر المخططات التهويدية التي تستهدف أرض وهوية ووجود عرب الداخل ومستقبلهم في وطنهم.
 

التعليقات