11/11/2013 - 14:42

في مُسابقة دوليّة: طلّاب من بير زيت في المرتبة الثانية عربيًا

حصل الفريق الطلّابي لجمعيّة "مهندسي الكهرباء" و الإلكترونيّات في جامعة بيرزيت، على المركز الأوّل فلسطينيًا، والثاني عربيًا، والخامس والستّين عالميًا، في مسابقة دوليّة في "علوم البرمجيّات والاتّصالات"

في مُسابقة دوليّة: طلّاب من بير زيت في المرتبة الثانية عربيًا

حصل الفريق الطلّابي لجمعيّة "مهندسي الكهرباء" و الإلكترونيّات في جامعة بيرزيت، على المركز الأوّل فلسطينيًا، والثاني عربيًا، والخامس والستّين عالميًا، في مسابقة دوليّة في "علوم البرمجيّات والاتّصالات".

يُذكر أنّ جامعة بير زيت، تٌشارك  في مُسابقة  "IEEEXTREME"، والتي تعقدها منظّمة"IEEE" البحثيّة العالميّة، للمرّة الثانية بفريق طلابي.

وتقوم فكرة المسابقة، على حل مسائل في برمجيّات الحاسوب، على مدار 24 ساعة متواصلة، ويشارك بها مُتسابقون من جميع فروع المنظّمة حول العالم، يتنافسون لحلّ مجموعة من المسائل  من خلال أسئلة تُطرح عليهم في البرمجة، من قبل لجنة مختصّة، وفي نهاية المسابقة تُصنّف الفروع حسب درجتها ومستواها في حلّ الأسئلة، وتمنح جوائز للمراتب الثلاث الأولى، وقد وصل عدد الفرق المشاركة إلى نحو 2300 فريق.

ومن الجدير بالذكر، أنّه قد شاركت 5 فرق من جامعة بير زيت بالمُسابقة، بواقع 3 طلاب لكل فريق، حيث كانوا يعملون بشكل جماعي على الإجابة عن الأسئلة التي يتم إرسالها من قبل المنظّمة، والتي مقرّها في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

التعليقات