21/02/2014 - 13:05

كابول: اتحاد الشباب الوطني ينظم ندوة حول الخدمة المدنية

نظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في كابول، مساء أمس الخميس، ندوة حول موضوع الخدمة المدنية ومحاولات التجنيد، بحضور النائبة حنين زعبي، في مقر الحزب في القرية بحضور العشرات من الشابات والشباب

كابول: اتحاد الشباب الوطني ينظم ندوة حول الخدمة المدنية

نظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في كابول، مساء أمس الخميس، ندوة حول موضوع الخدمة المدنية ومحاولات التجنيد، بحضور النائبة حنين زعبي، في مقر الحزب في القرية بحضور العشرات من الشابات والشباب.

افتتحت الندوة الناشطة علا طه مرحبة بالحضور، ومشددة على دور الجيل الشاب في محاربة هذه الظاهرة التي تحاول خرط مجتمعنا العربي داخل الجهاز الأمني الإسرائيلي بمهمة واضحة وصريحة هي ضرب هويتنا القومية الفلسطينية في الصميم.

ثم سردت النائبة حنين زعبي دور التجمع الوطني الديمقراطي في محاربة هذه الظاهرة على كل الأصعدة وبكل الطرق، ومن أهمها توعية جيل الشباب لخطورة دمج الشباب العربي داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وتطرقت زعبي إلى تاريخ الخدمة المدنية ومراحل تطورها وأهدافها وأهم الأحداث التي أدت إلى محاولة ترويجها بعد هبة أكتوبر 2000 التي استشهد فيها 13 شاباً وجُرح واعتُقل الآلاف، فاهتزت ثقة المواطنين العرب بأجهزة الأمن أكثر مما هي مهتزة أصلاً، فحاولوا إدخال هذا المشروع لإعادة الثقة المفقودة بالأجهزة الأمنية ولكنهم لم ينجحوا ولن ينجحوا.


 

التعليقات