18/05/2014 - 20:20

عريضة لطلاب جامعة حيفا تطالب بوقف الإجراءات العقابية ضد الطلاب

بادر طلاب من جامعة حيفا إلى التوقيع على عريضة تدين قمع حرية التعبير للطلاب العرب، وتطالب بوقف الإجراءات ضد الطالبين أحمد مصالحة وطارق ياسين، في أعقاب نشاط طلابي لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

 عريضة لطلاب جامعة حيفا تطالب بوقف الإجراءات العقابية ضد الطلاب

 بادر طلاب من جامعة حيفا إلى التوقيع على عريضة تدين قمع حرية التعبير للطلاب العرب،  وتطالب بوقف الإجراءات ضد الطالبين أحمد مصالحة وطارق ياسين، في أعقاب تنظيم نشاط طلابي لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

  واعتبرت العريضة أن الطالبين مارسا حقهما القانوني في حرية التعبير وهم بذلك يمثلون كل الطلاب العرب.  وقالت إن ذكرى النكبة هي يوم حداد وطني للشعب الفلسطيني ونشاطات إحيائه تعبر عن الرواية الفلسطينية للصراع.

 قالت العريضة إن جامعة حيفا التي التي تدعي التعددية   تمنح اليمين الإسرائيلي حرية كاملة في تنظيم أي نشاط وتسلب الطلاب الفلسطينيين هذا الحق.  مشيرة إلى أنه بموجب القانون ينبغي أن تحترم إدارة الجامعة حرية التعبير عن الرأي للطلاب، وأن تتعامل معهم بمساواة تامة.

واشارت العريضة أن المظاهرة التي نظمت كانت ردا على الرفض المتواصل لطلبات تنظيم نشاطات سياسية للطلاب العرب،  وانتقدت تأخر إدارة الجامعة في الرد على طلب تنظيمم المظاهرة،  واعتبرت ن تكرار الرفض والتضييق على نشاطات الطلاب العرب هو بمثابة عقاب يصل إلى حد  عن استبداد الأكثرية.

 

رابط العريضة

التعليقات