07/09/2014 - 10:19

سخنين: شبيبة التجمع الوطني تحذر من فخ الخدمة المدنية

التحذير من مخاطر الخدمة المدنية بكل اشكالها ومسمياتها التي تحاول بعض الجهات الترويج لها من خلال التغرير بالشباب بهدف سلخهم عن قضايا شعبهم.

سخنين: شبيبة التجمع الوطني تحذر من فخ الخدمة المدنية

تصعيد الحملات المناهضة للتجنيد والخدمة المدنية

حذر اعضاء شبيبة التجمع الوطني الديموقراطي من الوقوع في فخ مشروع الخدمة المدنية، وكثفوا نشاطهم التوعوي المناهض لمختلف مشاريع التجنيد.

وفي سياق الناشط التوعوي والتحذير من مخاطر مشاريع التجنيد، تظاهر  عدد من اعضاء  شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي في سخنين قبالة النصب التذكاري، ضمن الحملة التوعوية التي تقوم بها الشبيبة ضد التجنيد.

ورفع النشطاء الشعارات المنددة بالإغراءات التي يقدمها وكلاء التجنيد، كما قاموا أيضا بتوزيع بيان تحذير ونشرات توعوية على المارة والمسافرين، إذ حذر النشطاء قطاع الشباب في سخنين وجمهور الشباب عامة  من مخاطر الخدمة المدنية بكل اشكالها ومسمياتها التي تحاول بعض الجهات الترويج لها من خلال التغرير بالشباب، والتي تستهدف سلخ أبناء عرب الداخل عن عروبتهم وشعبهم الفلسطيني وطمس هويتهم.

وقالت عضو اللجنة المركزية للتجمع، المربية نيفين ابو رحمون "إن المؤسسة الإسرائيلية تعمل مؤخرا على تصعيد حملة فرض سياسة الترهيب بعد فشل الترغيب التي تستهدف الشباب العربي والنيل من كرامته عبر الترويج  للتجنيد، وما كشفت عنه مؤخرا مؤسسة الجيش حول إرسال رسائل إلى الشباب العربي المسيحي يشكل محطة هامة في عملية التصعيد وتعتبر محاولة أخرى في ضرب هويتهم وتشويهها والعبث في مصير أبناء الشعب الواحد".

من جانبه، يرى  مركز فرع شبيبة التجمع في سخنين  علي زبيدات، أن إسرائيل تصر على الترويج لمشروعها في أوساط الشباب بشكله الطوعي، ويعتقد أن المؤسسة من خلالها ذلك تفحص جهوزية جماهيرنا العربية في الرد الشعبي والجماهيري لمثل هذه الخطوة.

وحذر زبيدات من مشاريع التجنيد، واعتبرها محاولة إعادة صياغة لمشروع أسرلة جديد يطال النشء والشباب، وبالتالي يؤكد: "يجب أن ندرك خطورة الخطوة وفهمها كتصعيد جدي أمام إرادة الشباب وأمام ارادتنا الجماعية في التصدي بقوة إلى كافة مخططات التجنيد، وعلينا كسر كل الحواجز، وحث الشباب على ابتكار آليات جديدة في النضال للتصدي بقوة لمشاريع التجنيد والأسرلة والحفاظ على الهوية الوطنية والقومية ".

التعليقات