08/09/2014 - 12:32

فنانون يطالبون الـ "أم بي سي " الاعتذار عن شطب فلسطين من "عرب أيدول"

تذمر العديد من متابعي برنامج "عرب أيدول" من قيام البرنامج بنشر خريطة تمت تسمية فلسطين فيها بإسرائيل.

فنانون يطالبون الـ

نشطاء رفعوا شعار "فلسطين عربية مش عبرية"

طالب العديد من الفنانين الفلسطينيين إدارة برنامج "عرب أيدول" الذي يبث على فضائية "أم بي سي"الاعتذار بعد كتابة إسرائيل على خارطة فلسطين خلال التقديم والترويج للبرنامج.

وتذمر العديد من متابعي برنامج "عرب أيدول" من قيام البرنامج بنشر خريطة تمت تسمية فلسطين فيها بإسرائيل. وطالب عدد من مغردي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" القناة   بالاعتذار لنشر تلك الخريطة التي جردت فلسطين من عروبتها، فيما دعا نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة البرنامج لنشره الخريطة وكتابة إسرائيل بدلا من فلسطين.

وشن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة احتجاجية على البرنامج وطالبوا باعتذار رسمي من إدارة شبكة قنوات "أم بي سي "، وقالوا إنهم لن يصوتوا عبر الرسائل النصية لهذا الموسم، ورفعوا شعار "فلسطين عربية مش عبرية".

وكان الفنان الفلسطيني محمد عساف فاز في الموسم الثاني من البرنامج الذي حصد نسبة مشاهدات عالية في الوطن العربي وبفلسطين أيضا.

من جانبه، قال مدير مكتب مجموعة "أم بي سي " في فلسطين نضال الحسن: "إن استبدال أسم فلسطين بكلمة إسرائيل على خرائط البلدان التي زارها فريق عمل برنامج "عرب أيدول" كان خطأ وتم معالجته، ولم تكن له أبعاد سياسية، حيث قام فني "الجرافيك" للخارطة بأخذ قطعة جاهزة ولم ينتبه لوجود كلمة إسرائيل".

 

 

التعليقات