09/11/2014 - 15:24

مئات الطلاب العرب يتظاهرون في حيفا وتل أبيب وبئر السبع

نظمّت الحركات الطلابيّة، ظهر اليوم الأحد، في كل من جامعة حيفا وتل أبيب و معهد التخنيون تظاهرات ووقفات احتجاجية على إعدام الشهيد خير حمدان، أمس السبت، على يد قوات شرطة الاحتلال في كفركنا.

مئات الطلاب العرب يتظاهرون في حيفا وتل أبيب وبئر السبع

نظمت الحركات الطلابيّة، ظهر اليوم الأحد، في كل من جامعة حيفا وتل أبيب و معهد التخنيون وجامعة بئر السبع  تظاهرات ووقفات احتجاجية على إعدام الشهيد خير حمدان، أمس السبت، على يد قوات شرطة الاحتلال في كفركنا.

وأتت الدعوات  للوقفة الاحتجاجيّة موحّدة من قِبَل جميع الكتل الطلابيّة والحركات الفاعلة  داخل أسوار الجامعات. ورفع المشاركون الرايات الفلسطينة وشعارات تنادي بوحدة الدم والمصير بين ما يجري في الداخل والقدس، مؤكدة على أن الدم الفلسطيني ليس رخيصًا، ومطالبة  بمعاقبة المسؤولين عن استشهاد الشاب خير حمدان.

ففي جامعة تل أبيب شارك نحو 250 طالبا في التظاهرة التي دعت إليها الحركات الطلابية العربية وحملوا الأعلام الفلسطينية وشعارات “ لا سلام بدون عدالة”، “زاد الحد وطفح الكيل” كما هتفوا “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”، وحاملين صور الشهيد خير خمدان.

وكثفت أفراد الشرطة الاسرائيليّة تعزيزاتها على مدخل الجامعة، كما وتظاهر العشرات من نشطاء اليمين المتطرف وكالوا الاتهامات والشتائم والشعارات العنصريّة بحقّ المتظاهرين.   

وفي جامعة حيفا تظاهر نحو مئتي طالب في مدخل الجامعة، فيما طغى اللون الأسود على ملابس الطلاب المتظاهرين وذلك تعبيرا عن الحداد وتضامنا مع شهيد كفر كنا.

 وفي سابقة غير معهودة، تظاهر العشرات من الطلاب العرب في معهد التخنيون داخل الحرم الجامعي، تعبيرا عن غضبهم واحتجاجهم على إعدام الشهيد حمدان، كما تقرر تنظيم وقفة احتجاجية غدا الإثنين على بوابة المعهد (مدخل نافيه شأنان) في تمام الساعة الـ12:30.

وفي بئر السبع، تظاهر أكثر من مئة طالب أمام بوابة جامعة بن غوريون، احتجاجًا على سياسات القمع والنتهاكات واستباحة الدم العربي، وتعبيرًا عن غضبهم بعد الإعدام الميداني للشاب خير حمدان.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات