17/11/2014 - 12:59

جامعة حيفا: الطلاب العرب يقفون حدادًا على روح الشهيد راموني

​نظم الطلاب العرب في جامعة حيفا ظهر اليوم الاثنين، وقفة حداد على روح الشهيد يوسف الراموني، الذي أعدم ليلة أمس على يد مستوطنين في القدس، حيث اعتدوا عليه بالضرب وشنقوه بعدها في الحافلة التي يعمل سائقًا لها.

جامعة حيفا: الطلاب العرب يقفون حدادًا على روح الشهيد راموني

نظم الطلاب العرب في جامعة حيفا ظهر اليوم الاثنين، وقفة حداد على روح الشهيد يوسف الراموني، الذي أعدم ليلة أمس على يد مستوطنين في القدس، حيث اعتدوا عليه بالضرب وشنقوه بعدها في الحافلة التي يعمل سائقًا لها.

واحتشد العشرات من الطلاب في الوقفة التي أقيمت في باحة الجامعة المركزية حيث العشب الأخضر، لإيصال رسالة للجميع أن دمنا ليس رخيصًا وأن فاشية المستوطنين ومن يرعاهم ويحثهم على هذه الأعمال لن تمر.

وشهدت الوقفة محاولات من قبل رجال الأمن لتخويف الطلاب عن طريق تصويرهم عن قرب، حيث حاولوا إرسال تهديد مبطن للطلاب بأن لديهم صورهم وكل ما يفعلون، لكن الطلاب العرب لم يأبهوا لهم ولا لاستفزازاتهم وواصلوا نشاطهم.

وقالت الطالبة نور إراهيم، إحدى منظمات الوقفة، لـ'عرب 48': 'وقفنا اليوم حدادًا على روح الشهيد واحتجاجًا على الفاشية الإسرائيلية التي تمادت كثيرًا مؤخرًا، وانتقلت من الحكومة وممارساتها لقطعان المستوطنين تحت حماية ورعاية الحكومة والعديد من اليمينيين المتطرفين، وكانت وقفتنا رسالة واضحة للجامعة وغيرها من أذرع المؤسسة الإسرائيلية أن أبناء شعبنا ليسوا مجرد أرقام ولكل شهيد لدينا اسم وقصة وتاريخ، سيتحول نقمة في نفس جيل جديد قادم لن يغفر لهم ما فعلوا'.

 

التعليقات