18/11/2014 - 18:17

بئر السبع: التجمع الطلابي يبدأ نشاط أيام الكوفية في الجامعة

​نظم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة بن غوريون في بئر السبع ظهر اليوم الثلاثاء، جلسة لنشطائه مقابل بيت الطلبة في الجامعة أثناء ارتدائهم الكوفيات، تمهيدًا لدعوة عامة لجميع الطلاب والكتل الفاعلة للحضور للجامعة بالكوفية.

بئر السبع: التجمع الطلابي يبدأ نشاط أيام الكوفية في الجامعة

نظم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة بن غوريون في بئر السبع ظهر اليوم الثلاثاء، جلسة لنشطائه مقابل بيت الطلبة في الجامعة أثناء ارتدائهم الكوفيات، تمهيدًا لدعوة عامة لجميع الطلاب والكتل الفاعلة للحضور للجامعة بالكوفية.

وقالت سكرتيرة التجمع ىالطلابي في جامعة بن غوريون لـ"عرب 48": "جئنا اليوم نرتدي كوفياتنا إلى الجامعة تمهيدًا لنشاط كلي وقطري يشمل جميع الطلاب وجميع الجامعات، حيث سندعو في الأيام القريبة بالتنسيق مع جميع الكتل، جميع الطلاب لارتداء الكوفية في الجامعة".

وأضافت درويش: "نواجه اليوم مشكلة هي ذلك الحاجز بين الطالب وكوفيته، وسنحاول من خلال هذا النشاط كسر حاجز الخوف هذا لدى الطلاب، وتصبح الكوفية التي تعتبر رمزًا أساسيًا لانتمائنا وتراثنا وثقافتنا جزءًا من حياتنا العادية وليست عملًا بطوليًا، ومشكلة أخرى تواجهنا هو عدم توفر الكوفيات لدى جميع الطلاب، وسنحاول التغلب عليها بتوفير إمكانية شراء الكوفيات للطلاب عبر إحضارها إلى الجامعة". 

التعليقات