03/12/2014 - 15:55

اتحاد الشباب منطقة الناصرة ينظّم جولة في يافا

​نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي يوم الأحد الماضي، رحلة إلى مدينة يافا حيث شارك في الرحلة العشرات من فروع اتحاد الشباب في منطقة الناصرة (كفركنا، المشهد، الرينة والناصرة).

اتحاد الشباب منطقة الناصرة ينظّم جولة في يافا

نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي يوم الأحد الماضي، رحلة إلى مدينة يافا حيث شارك في الرحلة العشرات من فروع اتحاد الشباب في منطقة الناصرة (كفركنا، المشهد، الرينة والناصرة).

بداية، استقبل فرع التجمع في يافا المشاركين وقاموا بورشة تفاعلية، ومن ثم توجهوا مع المرشد خليل أبو شحادة من جمعية الفنار للسياحة البديلة إلى أحياء يافا القديمة والميناء، ساردا الأهمية التاريخية للمدينة الفلسطينية، ليس فقط على الصعيد الفلسطيني بل المساهمة الثقافية الغنية والصناعية على المستوى العربي والعالمي.

وقال منسق فرع الناصرة، امطانس شماس، الذي رافق اتحاد الشباب: 'ثقيف الشباب من خلال التعرف على المدن الفلسطينية، تاريخها وتأثير النكبة عليها هو جزء أساسي من الحفاظ على الهوية'.

واختتمت الرحلة بزيارة إلى جامعة تل-أبيب، حيث استقبل أعضاء من التجمع الطلابي المشاركين وقاموا بجولة معهم داخل الحرم الجامعي الذي أقيم على أراضي قرية 'الشيخ مونِّس' المُهجّرة. بعد انتهاء الجولة شرح الطلاب حمزة ريان، أحلام شهاب، محمود عوّاد ووسيم حجو عن تخصصات مختلفة في الجامعة وحثّوهم على الاجتهاد كي يتعلموا المواضيع التي تلائمهم.

وشددت الطالبة أحلام شهاب على ضرورة الانخراط في الحركة الطلابية عند وصولهم للجامعة، وقالت: 'سعدت بزيارة المجموعة، فضولهم وأسئلتهم، يجب على الأكادميين الانخراط مع قضايا شعبهم، سواء داخل أسوار الجامعة أو خارجها'. وأضافت: 'العمل الطلابي يساهم في تطوير المهارات الشخصية والسيرة الذاتية اللتان تساعدان كثيرا عند التقدم للعمل أو خلال العمل مستقبلا'.

حول الرحلة، قالت المشاركة براءة طاطور من فرع اتحاد الشباب في الرينة: 'الرحلة كانت مفيدة جدًا، تعرفنا على أماكن جميلة جدا ومعلومات تاريخية لم نسمعها في أي مكان آخر، وكل ذلك بطريقة ممتعة. هذه المعلومات لا بد للجميع أن يعرفها، وأنا سعيدة لأنه سنحت لي الفرصة لزيارة يافا والتعرف عليها بهذا الشكل العميق'.

وعن الجولة في الجامعة قالت: 'الجولة في الجامعة كانت رائعة وقد حفزتني بشكل شخصي كي أجتهد للوصول إلى التعليم الأكاديمي في الجامعة'.

التعليقات