10/12/2014 - 14:50

الطلاب يتوافدون على انتخابات نقابة الطلاب في جامعة حيفا

يتوافد الطلاب في جامعة حيفا منذ ساعات الصباح اليوم لانتخاب نقابة الطلاب في الجامعة

الطلاب يتوافدون على انتخابات نقابة الطلاب في جامعة حيفا

يتوافد الطلاب في جامعة حيفا منذ ساعات صباح اليوم لإنتخاب نقابة الطلاب في الجامعة والممثلين عنهم بحسب الكلية وموضوع التخصص الذي يدرسونه، وتشكّل كتلة التجمع الطلابي الممثل الوحيد داخل النقابة للطلاب العرب هذا العام في ظل قرار الجبهة عدم خوض الانتخابات هذا العام لأول مرة منذ عقدين تقريباً حيث كان لها ممثلون طيلة الوقت باستثناء السنوات الأربع الأخيرة.

ويحتدم النقاش في الجامعة في هذه الأثناء، بين كوادر التجمع الطلابي التي تحث الطلاب على التصويت لانتخاب ممثلين لهم في النقابة يتصدّون لحركة 'ستودنتم بلوس' الصهيونية المتطرفة، التي تحصد أكثرية المقاعد في نقابة الطلاب، وغياب للجنة الطلاب العرب التي من شأنها أن تنظّم الطلاب تحت مظلة قومية عروبية.

ومن جانب آخر، تقوم كوادر الجبهة الطلابية، وعلى غير العادة منذ عقدين وأكثر، بحث الطلاب على عدم التصويت بذريعة أن طريقة الانتخاب وتوزيعة المقاعد غير عادلة، بالرغم من أن الجبهة خاضت الانتخابات بذات الطريقة وذات توزيعة المقاعد في الأعوام السابقة.

وقال سكرتير التجمع الطلابي، عماد شقور، لـ'”عرب ٤٨'، إن 'خوضنا لانتخابات النقابة في الجامعة لا يتعارض مع طرحنا الأساسي لإعادة بناء لجنة الطلاب العرب التي تنظّم الطلاب العرب على أساس قومي عروبي'.

وأضاف: 'النقابة جسم مهم علينا التواجد فيه لتمثيل الطلاب العرب وتحصيل حقوقهم، وخاصة في ظل تنامي حركات اليمين التي تود تهميشهم وإقصائهم، نحن لا ننكر كون النقابة جسم عنصري، ولكننا سنكون الصوت العربي في كل ساحة متاحة لنا، وطبعا بالحفاظ على الثوابت الوطنية'.

ودعا شقّور الطلاب العرب للتصويت وممارسة حقهم بانتخاب ممثّلين عرب عنهم في هذه النقابة.   

التعليقات