20/12/2014 - 15:53

البعنة: الحراك الشبابي ينظم يوم توجيه دراسي في المدرسة الثانوية

نظم الحراك الشبابي البعناوي اليوم يوما دراسيا للتوجيه الدراسي في المدرسة الثانوية، يهدف إلى مساعدة الطلاب في تحديد توجهاتهم الدراسية الجامعية وإرشادهم حول المسارات المناسبة لتوجهاتهم.

البعنة: الحراك الشبابي ينظم يوم توجيه دراسي في المدرسة الثانوية

 نظم الحراك الشبابي البعناوي اليوم يوما دراسيا  للتوجيه الدراسي في المدرسة الثانوية، يهدف إلى مساعدة الطلاب في تحديد توجهاتهم الدراسية الجامعية وإرشادهم حول المسارات المناسبة لتوجهاتهم.

 تضمن اليوم الدراسي سلسلة نشاطات على مدار اليوم، منها محطات أكاديمية ومحاضرات للطبقات المختلفة قدمها الاستاذ محمد مخزومي والاستاذ بليغ صلاح الدين.

شارك في النشاط نحو ٤٠ طالبا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات وقدموا استشارة لطلاب الثانوية من خلال  ورشات وفعاليات داخل الصفوف تهدف لكشف  الميول الدراسي والمهني  بالتعاون مع المستشارة دعاء جريس. 

وقد لاقى اليوم الدراسي استحسان الطلاب والطاقم الدراسي حيث شارك نحو ٣٠٠ طالب ثانوي في الفعاليات المختلفة بمرافقة الطاقم الدراسي. واختتم اليوم  الدراسي بمحاضرة للأهالي في المركز الجماهيري قدمها البروفيسور رياض اغبارية .

وقال المحامي خالد تيتي، الذي تولى عرافة البرنامج: الحراك الشبابي البعناوي سيضع دور الشباب وقضاياهم في مركز عملهم وفعالياتهم، وسيهتم الحراك ان يكون مبادرًا للعمل المشترك والجاد الذي يصب في مصلحة القضايا العامة في مختلف المجالات، فلا فرق بين السياسي والاجتماعي، لا فرق بين المحلي والوطني. فالهم العام لا بتجزأء. 

وألقى رائد بكري، كلمة الحراك الشبابي مؤكدا أن المجموعة تعمل على أساس العمل التطوعي، والمبادرات المجتمعية، من دون احتكار لاي مجال ومن دون التطلع لغايات تتعارض مع الإجماع الوطني العام ومع مصلحة اهل البلد وشباب البلد.

وأضاف: 'همنا الوحيد هو ان نُشعر كل شاب وشابة في البلد أن عليه ان يتحرك لأجل الآخرين؛ كي يتحرك الآخرون من أجله. والحراك الشبابي البعناوي يرى في الشباب مركز المجتمع والمحرك الأساسي له والضامن الوحيد لمستقبلة، لذا، فلن يتردد الحراك عن مساءلة أصحاب القرار وانتقادهم، ولن يتردد في دعم ومشاركة كل من يريد الخير لبلده وشعبه. ولأن الشباب هم المحرك قررنا ان نكون متحركين؛ للعمل، للمبادرة، لقضايا بلدنا وقضايا شعبنا. 

هذا والقى الأستاذ محمد خليل كلمة أمام الاهالي وشكر الحضور والحراك الشبابي على تعاونهم ومبادرتهم لهذا اليوم.

يشار إلى أن الحراك الشبابي البعناوي يتشكل من شابات وشبان من مختلف الاطياف والأطر السياسية والاجتماعية.

التعليقات