23/12/2014 - 14:14

التجمع الطلابي بجامعة بئر السبع يدعو لقائمة عربية موحدة بانتخابات الكنيست

نظّم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة بئر السبع ندوة سياسية تحت عنوان “نعم للقائمة العربية المشتركة” بمشاركة النائب د.جمال زحالقة وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني جمعة زبارقة وبحضور العشرات من الطلاب العرب وأهالي من منطقة النقب. وافتتح

التجمع الطلابي بجامعة بئر السبع  يدعو لقائمة عربية موحدة بانتخابات الكنيست

نظّم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة بئر السبع ندوة سياسية تحت عنوان 'نعم للقائمة العربية المشتركة'، وذلك بمشاركة النائب بالكنيست عن التجمع الوطني الديموقراطي الدكتور جمال زحالقة وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني جمعة زبارقة، وحضور العشرات من الطلاب العرب وأهالي من منطقة النقب، حيث افتتحت الندوة بالنشيد الوطني 'موطني'.

وتطرّق كل من النائب زحالقة وزبارقة بالحديث عن ضرورة القائمة العربية المشتركة في ظل تفاقم الأحداث السياسية والاجتماعية على الساحة المحلية والقطرية وعلى أهميّتها في مواجهة المخططات العنصرية والفاشية. وأكدّ جمعة زبارقة على 'دور التجمع المركزيّ في الدفع نحو إقامة قائمة عربيّّة مشتركة'.

وشدّد النائب زحالقة، أحد مندوبي التجمع في لجنة المفاوضات مع باقي الأحزاب، على أن موقف حزب التجمع من الوحدة الشاملة متفق عليه منذ العام 1999، كما وفصّل زحالقة مجريات المفاوضات وآخر المستجدات الحاصلة بين الأحزاب وصرّح بالقول إن 'الوحدة باتت أقرب من أي وقت مضى'، وانتهت الندوة السياسية بحوار ونقاش بينقيادات التجمع والجمهور.

ختاما، يؤكد التجمع الطلابي الديمقراطي أنه مستمر بتنظيم الندوات والفعاليات بمختلف المجالات التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي والسياسي وصقل الهُويّة الفلسطينيّة للطالب العربيّ في المؤسسات الأكاديميّة الإسرائيلية.

التعليقات