08/03/2015 - 14:25

عبلين: لقاء القائمة المشتركة مع طلاب مار إلياس

نظمت إدارة مدرسة مار الياس الثانوية في عبلين ولجنة أولياء الأمور ندوة ثقافية وسياسية تهدف إلى زيادة الوعي عند الطلاب تحت عنوان "شعب واحد، همّ واحد"

عبلين: لقاء القائمة المشتركة مع طلاب مار إلياس

نظمت إدارة مدرسة مار الياس الثانوية في عبلين ولجنة أولياء الأمور ندوة سياسية تهدف إلى زيادة الوعي عند الطلاب تحت عنوان 'شعب واحد، همّ واحد'.

وشارك في هذه الندوة كل من النائب د. باسل غطاس ، النائب مسعود غنايم ، النائب د. أحمد الطيبي، والمرشح الأول في القائمة أيمن عودة.

وتخلل اللقاء كلمة ترحيب من مدير المدرسة، الأستاذ الياس أبو غنيمة، حيث أكد على أهمية التوعية والتثقيف السياسي لمجتمعنا بكل شرائحه وخاصة جيل الشباب.

 وتطرق الأستاذ أبو غنيمة إلى 'دور مدرستنا الرائد على مدار السنين من حيث التربية والتثقيف الاجتماعي والسياسي والإنساني، فهذه هي رسالة المدرسة إضافة إلى جانب التعليم'.

وتضمنت الندوة حوار حول  محطات هامة من مراحل تشكيل القائمة المشتركة، أهدافها وأهميتها ودورها السياسي والاجتماعي والأبعاد الاستراتيجية المستقبلية الهامة لهذه القائمة على صعيد مستقبل الجماهير العربية في إسرائيل.

 

وتحدث كل من المرشحين عن رؤيته المستقبلية لحل قضايا  مجتمعنا في كل المجالات الحياتية، والعمل على إحقاق الحقوق المدنية والقومية لمجتمعنا وشعبنا. وقام المرشحون المشاركون بالإجابة عن مجموعه من  الأسئلة  التي طُرحت من قبل  الطلاب  بشكل منظم وملفت للنظر.

وقالت الطالبة نور حيدر لـ'عرب 48' في أعقاب الندوة: 'أولا، أنا سعيدة لأشارك اليوم في ندوة لقائمة تمثّل معظم أبناء وبنات شعبنا، بعد أن خضنا الانتخابات على مدار سنين طويلة في قوائم منفصلة. همّنا كفلسطينيين في دولة إسرائيل هو همّ واحد، لذلك أنا على قناعة تامّة في دور هذه القائمة. بالإضافة، ردود فعل الطلاب عامة كانت إيجابية وذلك لأهمية التواصل المباشر بين المرشّحين وطلاب المدارس'.

أما الطالب جهاد حمودة فقال: 'على الرغم من أني لا أرى بالكنيست بالساحة الرئيسية لنشاطنا، لكن لا شكّ أن القائمة المشتركة لها أبعاد إيجابية علينا كشعب وأرى البهجة لدى الحضور جراء تشكيلها'.

وأكد حمودة أن النقاشات والجدالات بين الطلاب بعد الندوة استمرت لساعات طويلة، وهذا يدلّ على أهمية هذه الندوات في المدارس وبين الطلاب لرفع التوعية والقدرة على النقاش والتعبير عن أرائنا المختلفة.

وأختتم اللقاء بالوقوف على موسيقى النشيد الوطني 'موطني'.

 

التعليقات