10/03/2015 - 14:42

فيديو: الطلاب العرب يتصدون لنشطاء حزب ليبرمان في حيفا

وجه ناشطو حزب "يسرائيل بيتينو" ألفاظا عنصريّة ونابية مثل "حنين إلى جنين"، " أذهبوا إلى غزة".

فيديو: الطلاب العرب يتصدون لنشطاء حزب ليبرمان في حيفا

شقور:المجتمع الإسرائيلي لا يحتمل فكرة وجود قائمة عربية موحدة

نشبت مشادة كلاميّة، ظهر اليوم الثلاثاء، بين ناشطي حزب 'يسرائيل بيتينو' وناشطي القائمة المشتركة في جامعة حيفا، إذ حاول ناشطو اليمين الاعتداء على الطلاب العرب الناشطين والداعمين للقائمة المشتركة.

 ووجه ناشطو حزب 'يسرائيل بيتينو' ألفاظا عنصريّة ونابية مثل 'حنين إلى جنين'، ' أذهبوا إلى غزة'، من 'الجيد أنكم تدرسون في جامعات نحن بنيناها لكم' و 'أذهبوا يا خون هذه الأرض أرضنا'.

يشار إلى أن أحد ناشطي 'يسرائيل بيتينو' كان يرتدي جارزة كُتب عليها 'حنين لجنين' وحاول ناشطو القائمة المشتركة استيضاح إن كان ذلك مسموحا بارتداء هذه الملابس داخل الحرم الجامعي، وبعد ذلك احتدم النقاش والسجال وبدأ ناشطو اليمين بالتفوه بكلمات عنصرية ونابية.

 

 

 

وقال الناشط السياسي، عماد شقور لـ'عرب 48' 'لقد شعرنا منذ اللحظات الأولى أن المجتمع الإسرائيلي والعنصريون لا يحتملون فكرة وجود قائمة عربية موحدة تقف بالمرصاد لكل محاولات الصهيونيين الفاشية بالتعدي على الطلاب العربي والقيادات العربية وممثلي الأحزاب'.

وأضاف 'أرى أنه من واجبنا الرد بشكل مناسب وواضح، وهو التمسك بالثوابت الوطنية وبما يجمعنا والرد بالشكل المناسب في وجه هذه الحملات التي تواجهنا، ومن الضروري أن تصل هذه الرسالة للطلاب لكي نحظى بأكبر التفاف طلابي يخدم ووحدتنا'.

التعليقات